أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : فنادق بأبوظبي تستعد للموسم السياحي المقبل بحجوزات مكثفة


رشا طبيله (أبوظبي)

تستعد فنادق أبوظبي لاستقبال أعداد كبيرة من السياح خلال الربع الأخير من العام الجاري من أسواق رئيسة، على رأسها، ألمانيا والصين وروسيا والهند، بحسب عاملين في فنادق، أكدوا أن زيادة الفعاليات بالإمارة والمرافق الترفيهية تسهم في نمو عدد السياح. وقال وائل سامي مدير المبيعات والتسويق بفندق «إنتركونتيننتال» أبوظبي، نتوقع نمواً ملحوظاً في الطلب السياحي والإشغال في الربع الأخير من العام.

وأضاف: نتوقع زيادة الطلب من مجموعات سياحية بعينها، خاصة من ألمانيا وأسواق أوروبية أخرى إلى جانب نمو في سياحة الأعمال في الوقت نفسه. وأرجع نمو سياحة الترفيه في أبوظبي إلى افتتاح مرافق ترفيهية عدة، أحدثها عالم «وارنر براذرز»، إلى جانب الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تجذب السياح في الربع الأخير من العام مثل حدث «فورمولا وان» إلى جانب الأعياد والعطل الرسمية. وأكد علاء العلي مدير «نيرفانا» للسفر والسياحة «يتوقع زيادة الحركة السياحية في أبوظبي بالربع الأخير من العام بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25% بناء على تدفق الحجوزات حاليا».

وشدد العلي على النمو الملحوظ الذي ستشهده أبوظبي من السوق الصيني بشكل رئيس، خاصة بعد زيارة الرئيس الصيني مؤخرا للإمارة، حيث يتوقع نمو عدد السياح الصينيين لأبوظبي بالموسم المقبل بشكل ملحوظ. وأشار إلى أن افتتاح مرافق ترفيهية وثقافية مثل «وارنر براذرز» ومتحف «لوفر أبوظبي» سيعزز النمو السياحي للإمارة لأن تلك المرافق ستزيد مدة إقامة السائح بنسبة تصل إلى 15%. وفي السياق نفسه، قال تامر رفعت مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق «باب القصر» في أبوظبي «نتوقع زيادة في الإشغال للربع الأخير من العام بنسبة تصل الى 5% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي اعتمادا على الحجوزات التي نتلقاها من أسواق رئيسة تظهر نموا في الإقبال على أبوظبي، خاصة من سياحة الترفيه».

وأشار إلى أن أهم الأسواق التي نتلقى منها حجوزات مكثفة ألمانيا وروسيا والصين والهند.

وبحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي إلى أكثر من مليوني نزيل خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2018 بنمو 4.9% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية، توفر 31.2 ألف غرفة، وبلغت مستويات الإشغال في 5 أشهر 75% بنسبة نمو 1.4%.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : فنادق بأبوظبي تستعد للموسم السياحي المقبل بحجوزات مكثفة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العربية نت : 150 متحدثاً عالمياً بمؤتمر الاستثمار السعودي
التالى العربية نت : السعودية تطلق 68 مبادرة لتحفيز القطاع الخاص على التوطين