"آبل"تتراجع للمركز الرابع بين أكبر الشركات الأمريكية بعد خسائر السهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

مباشر: انخفضت القيمة السوقية لشركة أبل، وأصبحت في المركز الربع كأكبر شركة من حيث القيمة السوقية في البورصة الأمريكية، بعدما كانت تستحوذ على المركز الأول منذ شهر واحد فقط.

وشهد سهم أبل جلسة عاصفة أمس الخميس، تراجع معها بنسبة 10% مُسجلاً أسوأ جلسة منذ 2013 إلى مستوى 142.19 دولار.

وبعدما كانت أبل تستحوذ على أكبر قيمة سوقية في البورصة الأمريكية، فإنها فقدت ذلك المركز لصالح مايكروسوفت منتقلة بذلك إلى المركز الثاني، وبعد ذلك تراجعت للمركز الثالث متخلية عن المركز الثاني لشركة أمازون، وأخيراً وصلت للمركز الرابع لتصعد شركة ألفابت للمركز الثالث.

ووصلت الآن القيمة السوقية للشركة إلى مستوى 674.7 مليار دولار.

وكانت شركة أبل خفضت تقديراتها للإيرادات عن الربع الأخير من 2018 إلى 84 مليار دولار، وهو مستوى أقل من التقديرات الأولية التي تتراوح بين 89 مليار إلى 93 مليار دولار.

وذكر بيان الشركة أن ضعف الاقتصادات في بعض الأسواق الناشئة كان له تأثير "أكبر بكثير مما توقعناه"، كما أن قوة الدولار الأمريكي تسببت في رياح معاكسة لمعدل الصرف الأجنبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع "آبل"تتراجع للمركز الرابع بين أكبر الشركات الأمريكية بعد خسائر السهم في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع مباشر (اقتصاد) وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مباشر (اقتصاد)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق