الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية مستمر

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يدخل الإغلاق الجزئي للحكومة في يومه السادس، وسط عدم وجود مؤشرات بشأن التوصل لحل بين الرئيس الأمريكي دونالد والكونجرس من شأنه إنهاء هذه المرحلة. وتسبب الخلاف حول تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك في تعرض الحكومة الأمريكية للإغلاق الجزئي مع بداية يوم 22 ديسمبر الجاري وهو ما يزال مستمراً حتى الآن.

?cid=367212

ومن المتوقع أن يستمر هذا الإغلاق الحكومي حتى يوم 3 يناير المقبل وذلك لحين انعقاد الدورة الجديدة للكونجرس بسبب عطلة الكريسماس، بحسب مدير مكتب الموازنة بالبيت الأبيض.

وتعيش بذلك الحكومة الأمريكية الإغلاق الجزئي الثالث بعد أن تعرضت له مرتين في العام الجاري، أحدهما 3 أيام في يناير الماضي والآخر لمدة يوم واحد في فبراير.

وكان الرئيس الأمريكي هدد بإغلاق طويل للحكومة ما لم يتم موافقة الكونجرس على دعم تمويل الجدار العازل مع المكسيك بنحو 5 مليارات دولار.

وأثرت احتمالات الإغلاق الحكومي بشكل سلبي على الأسواق العالمية في الأسبوع الماضي.

ولا يزال ترامب متمسكاً بموقفه بشأن استمرار الإغلاق الحكومي ما لم يعط الديموقراطيين الضوء الأخضر لتمويل بناء الجدار.

وكتب الرئيس عدة تغريدات على مدى الأيام القليلة الماضية تتعلق بموقف الديمقراطيين إزاء تمويل الحدود واصفاً موقفهم بـ”الجنون”.

وقال ترامب:”في مرحلة ما سيكلف الديمقراطيون الذين لا يرغبون في إبرام صفقة بلدنا أموالاً أكثر من حائط الحدود الذي نتحدث عنه جميعاً”.

وفي تغريدة أخرى، كتب الرئيس الأمريكي: “يجب أن ينهي الديموقراطيون الإغلاق الحكومي وإنهاء التمويل”.

وتابع: أن مليارات الدولارات والأشخاص سيتم إنقاذهم.

لكن بحسب ما نقلته شبكة “سي.إن.إن”، فإن نائب الرئيس الأمريكي “مايك بنس” عقد محادثات على نطاق واسع هذا الأسبوع قدم خلالها اقتراح لتخفيض المبلغ المقترح إلى 2.5 مليار دولار لتأمين الحدود، وهو ما يمثل نصف ما طلبه ترامب والذي يبلغ نحو 5 مليارات دولار.

لكن الديموقراطيين جاء ردهم واضحاً على اقتراح “بنس”، حيث تمسكوا باقتراحهم والسابق والذي يتضمن توفير 1.3 مليار دولار كتمويل جديد لتأمين الحدود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية مستمر في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الاقتصادية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الاقتصادية نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق