المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين ستُعقد في بداية يناير

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

كشفت تقارير صحفية أن وفد حكومي أمريكي سيسافر إلى بكين في 7 يناير لعقد محادثات مع المسئولين الصينيين. وذكرت مصادر مطلعة على الأمر لوكالة “بلومبرج” لم تسمها اليوم الخميس، أن نائب الممثل التجاري الأمريكي جيفري جريش سيقود فريق إدارة دونالد في المحادثات، كما إنه سيضم وكيل وزارة المالية للشؤون الدولية ديفيد مالباس.

?cid=367212

من جانبه أكد المتحدث باسم التجارة الصينية على أن الجانبين سيعقدا محادثات في الشهر الذي سيبدأ في الأسبوع المقبل، لكن دون إعلان الموعد تحديداً.

وفي حال انعقاد ذلك الاجتماع فإنه سيكون الأول وجهاً لوجه بين الجانب الأمريكي والجانب الصيني، عقب الاتفاق على مشروع هدنة تجارية في مطلع الشهر الجاري.

واتفق الجانبان على التوقف ولمدة 3 أشهر عن إعلان أي قرارات جديدة متعلقة بالتعريفات الجمركية، ومناقشة في تلك الفترة سُبل إبرام اتفاقيات تجارية جديدة.

وتراجعت عن قرار زيادة التعريفات الجمركية على منتجات بقيمة 200 مليار دولار تستوردها من الصين، والتي كانت تخطط لتطبيقها في بداية يناير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين ستُعقد في بداية يناير في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الاقتصادية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الاقتصادية نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق