ارتفاع قوي لعملات الأسواق الناشئة مع هبوط الدولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل طباعة

مباشر: شهدت عملات الأسواق الناشئة ارتفاعاً قوياً أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع انحسار المخاوف التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وتلقت عملات الأسواق الناشئة الدعم من هبوط العملة الأمريكية بعد اتفاق الولايات المتحدة والصين على تعليق التعريفات الجمركية لمدة 90 يوماً مع استمرار المفاوضات حول القضايا العالقة بين الطرفين.

ووافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على عدم زيادة التعريفات الجمركية ضد سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار في يناير المقبل إلى 25% والإبقاء عليها كما هي عند مستوى 10%.

وبحلول الساعة 5:25 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة الأرجنتين بنحو 2.9% مقابل الدولار إلى 36.656 بيزو أرجنتيني.

كما زاد الراند الجنوب أفريقي بنحو 1.6% أمام الورقة الخضراء مسجلاً 13.6426 راند، ليحتل المرتبة الثانية من بين أكبر عملات الأسواق الناشئة مكاسب.

فيما ارتفع الريال البرازيلي بنحو 1.1% مقابل العملة الأمريكية إلى 3.8239 ريال.

وفي الوقت الذي صعدت فيه عملتا المكسيك وروسيا بنحو 0.9%، و0.7% على التوالي مقابل الدولار.

وبينما تجنى الأسواق الناشئة المكاسب، غرَدت الليرة التركية خارج السرب لتهبط بنحو 0.5% أمام نظيرتها الأمريكية لتسجل 5.2356 ليرة.

وفي بيانات اقتصادية اليوم، تراجع معدل التضخم في تركيا من أعلى مستوى في 15 عاماً ليسجل 21.62% خلال الشهر الماضي.

وخلال نفس الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يتبع أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4% إلى 96.897.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع ارتفاع قوي لعملات الأسواق الناشئة مع هبوط الدولار في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مباشر (اقتصاد) وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مباشر (اقتصاد)

أخبار ذات صلة

0 تعليق