السلع التي لها مثيل محلي ستخضع للدولار الجمركي الحر

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قال وزير المالية المصري، إن السلع التامة الصنع التي لها مثيل محلي ستخضع للدولار الجمركي الحر. وأضاف محمد معيط في بيان صادر، اليوم الأحد، أن من يقوم بالتصنيع أو التجميع يجب أن نمنحه ميزة تنافسية.وأوضح الوزير، أنه سيتم مراجعة قائمة السلع التي سيطبق عليها السعر المعلن في البنك المركزي بصورة شهرية لمراقبة أي آثار تضخمية.وأشار معيط، إلى السجائر المستوردة كمثال على السلع التامة الصنع.

?cid=367212

ولفت الوزير، إلى أن الهدف من قرار تحرير سعر الدولار الجمركي على واردات بعض السلع هو تشجيع الصناعة المحلية والحفاظ على العمالة.

وبدأت تحديد سعر شهري ثابت للدولار الجمركي في يناير من العام الماضي بعد تحرير صرف الجنيه في نوفمبر 2016.

وقالت وزارة المالية في بيان يوم الجمعة، إن سعر الدولار الجمركي للسلع “غير الضرورية والترفيهية” سيرتبط بسعر الصرف المعلن للدولار لدى البنك المركزي لمدة شهر بدءاً من مطلع ديسمبر الجاري.

وأوضحت الوزارة، أن سعر الدولار الجمركي الجديد، والذي سيخضع لسعر الصرف المعلن من البنك المركزي يساهم في زيادة حصيلة الضريبة على القيمة المضافة للسلع الكمالية والترفيهية.

وحدد البيان السلع غير الضرورية والترفيهية مثل (الكافيار، الجمبري، الاستاكوزا، أسماك الزينة، الببغاوات، الخمور، أغذية الكلاب والقطط، وأدوات التجميل والسيجار ومنتجات التبغ والزهور وغيرها).

ووفقاً للبيان، فإن القرار أخضع عدداً من السلع للتعامل بسعر الدولار المعلن من البنك المركزي المصري وهي سلع معفاة من الضريبة الجمركية من الأساس، مثل التليفونات المحمولة وأجهزة الحاسب الآلي بأنواعها، إلى جانب الواردات التي لها مثيل محلي مثل بعض أنواع الأحذية والأثاث.

كما تتضمن تلك السلع، الواردات التي لها مثيل محلي كبعض أنواع الأحذية والأثاث وبعض الواردات مثل سيارات الركوب الخاصة والدراجات النارية والتكاتك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع السلع التي لها مثيل محلي ستخضع للدولار الجمركي الحر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الاقتصادية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الاقتصادية نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق