استثمارات البنوك في سندات الخزينة ترتفع خلال الربع الثالث من 2018

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أصدرت شركة ”الراجحي كابيتال“ تقريرها الفصلي الخاص بتغطية قطاع المصارف والخدمات الماليه في المملكة العربية السعودية، حيث أظهر هذا التقرير ارتفاع حجم استثمارات البنوك العاملة في سندات الخزينة خلال الربع الثالث المنتهي في سبتمبر الماضي. وأوضح التقرير أن البنوك التجارية الموجودة في المملكة العربية السعودية تمكنت من الاستفادة من أسعار الفائدة المرتفعة، وذلك من خلال زيادة معدل استثماراتها في سندات الخزينة، والتي بلغت نحو 40 مليار ريال، مشيراً إلى أن هذا الأمر يرجع في معظمه إلى السندات الحكومية السعودية.

?cid=367212

وأضاف التقرير الصادر عن شركة ”الراجحي كابيتال“ أن هناك توقعات باستمرار ارتفاع عائدات الأصول، وذلك بالتزامن مع احتمالية أن يقوم البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى خلال الشهر القادم.

وفي نفس السياق أشار ”مازن السديري“ الذي يشغل منصب رئيس قسم الأبحاث في شركة ”الراجحي كابيتال“ إلى أن هناك بعض التوقعات التي توضح زيادة الإنفاق الحكومي ووصوله إلى نحو تريليون و 160 مليار ريال، لافتاً إلى أن هذا الأمر قد يترتب عليه ارتفاع في العجز الحكومي وزيادة نسبة القروض خلال الفترة المقبلة.

مضيفاً أنه خلال الفترة الماضية لم يشهد القطاع البنكي تسجيل أي حالة نمو على أساس سنوي، حيث بلغ نسبة النمو نحو 40 نقطة أساس، أما بالنسبة للودائع فقد ارتفعت بنحو 1.5 %، الأمر الذي ترتب عليه انخفاض في نسبة القروض والودائع من 85 % إلى 83 % على أساس سنوي.

وقال ”السديري“ أن إجمالي القروض طويلة الأجل في الممكلة العربية السعودية شكلت نحو 35 %، مضيفاً أن بعضها يشوبها فوائد ثابتة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع استثمارات البنوك السعودية في سندات الخزينة ترتفع خلال الربع الثالث من 2018 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الاقتصادية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الاقتصادية نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق