أزمات متتالية تهدد مستقبل الفيسبوك

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

واجهت شركة “فيسبوك (NASDAQ:FB)” العديد من الأزمات السياسية والأمنية منذ مطلع هذا العام، فبعد فضيحة تسريب البيانات الخاصة بالمستخدمين، فشلت “فيسبوك” في وقف التدخل الأجنبي بالانتخابات، وتراجع ثروة مؤسسها “مارك زوركبيرج”، بجانب الخسائر الحادة التي لحقت بأسهم الشركة. ومؤخرًا، بدأ الحديث عن وجود فشل إداري بالشركة المالكة لموقع “فيسبوك”، فقد أفادت بعض التقارير بوجود خلافات بين زوركبيرج وموظفيه، وألمحت إلى خلافات إدارية بين زوركبيرج والمدير التنفيذي للعمليات بشركة “شيريل ساندبرج”.

?cid=367212

ومن ناحية أخرى، تطرقت بعض التقارير الإعلامية عن كيفية تجاهل شركة “فيسبوك” للأدلة المتعلقة بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2016، مع إخفاء البعض الآخر.

وخلال لقائه مع إحدى المحطات الإخبارية، قال زوركبيرج إنه لا يخطط للاستقالة من منصبه كرئيس مجلس الإدارة، وأشاد بأداء شركة “شيريل ساندبرج”، كما أعرب عن أمله للعمل معها عقود قادمة.

ووفقًا لمسح تم إجراءه حديثًا، شمل حوالي 29 ألف من الموظفين العاملين في “فيسبوك”، فإن 52% من الموظفين لديهم نظرة متفائلة حول مستقبل الشركة مقابل 84% في مسح العام الماضي، وقال 53% من الموظفين أن “فيسبوك” يجعل العالم أفضل، بانخفاض قدره 19% عن العام الماضي.

في مطلع هذا العام، واجهت “فيسبوك” فضيحة كبيرة، حيث تم الكشف عن تسريب بيانات عشرات الملايين من حسابات المستخدمين من جانب شركة تحليل بيانات تدعى “كامبريدج أنالايتكا”، وذلك خلال الحملة الدعائية لانتخابات الرئاسة بأمريكا عام 2016.

وبعد مرور عدة أشهر على هذه الفضيحة، قررت هيئة حماية البيانات بالمملكة المتحدة فرض عقوبة الحد الأقصى على “فيسبوك”، وهي غرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه إسترليني، وذلك بعد أن كشفت التحقيقات عن تورطها في هذه القضية.

كما تراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث فقد السهم نحو 24.95% من قيمته منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية جلسة 20 نوفمبر الجاري، وصاحب هبوط قيمة سهم “فيسبوك” خسائر حادة بثروة مؤسس الشركة “زوكربيرج” بلغت 20.2 مليار دولار لتقف عند 52.6 مليار دولار بنهاية 20 نوفمبر الجاري مقارنة مع حجم ثروته في مطلع 2018 والتي كانت تبلغ 72.8 مليار دولار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أزمات متتالية تهدد مستقبل الفيسبوك في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الاقتصادية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الاقتصادية نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق