فيديو.. اتحاد الصناعات: زيادة أسعار الدولار الجمركي «قرار إيجابي»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قال محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، إن قرار تحرير سعر الدولار الجمركي إيجابي، وتثبيت سعر الدولار جاء من أجل الحفاظ على الأسعار.

وأضاف في لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أمس الأحد، أن قرار الحد من الاستيراد العشوائي مكمل لقرار تحريك أسعار الدولار الجمركي، متابعًا: «كل الدول العظمي تحمي صناعتها، مش شايف فيه أي نوع من الحساسية، وتقدم الدول يقاس دائمًا بتقدمها الصناعي».

وذكر أن أصبحت مستهلكة من كل ما ينتج من شرق آسيا، ما أدى إلى استنزف الكثير من موارد الدولة في فترة معينة، متابعًا: «هامش الربح تأكل في الفترة الماضية كثيرًا، ويجب الاعتماد على الصناعة المصرية».

وأعلنت وزارة المالية، الجمعة الماضية، عن رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليخضع لسعره المعلن في البنك المركزي، مع عدم المساس بالمواد الخام ومستلزمات الإنتاج، والتي ستخضع لسعر دولار جمركي يبلغ 16 جنيهًا.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فيديو.. اتحاد الصناعات: زيادة أسعار الدولار الجمركي «قرار إيجابي» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق