«الجمارك»: رفع الدولار لـ«السلع الاستفزاية».. ويتم مراجعة أي أثر سلبي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قال الشحات غتوري، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الجمارك، إن وزارة المالية تدخلت منذ أكثر من عام لوضع دولار جمركي بسعر ثابت 16 جنيهًا لدعم المواطنين.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc »، مساء الأحد، أن الوزارة تلقت شكاوى عديدة من المصنعين الذين يستوردون مستلزمات الإنتاج من الخارج، بسعر 16 جنيهًا للدولار، بالتساوي مع المنتجات المستورد تامة الصنع، وهو ما يضعف من المنتج المحلي، ويعطي المنتج المستورد ميزة عنه.

وأوضح أن قائمة السلع الترفيهية التي تم تحرير سعر الدولار الجمركي لها ليساوي سعر البنك المركزي، «بها جزء استفزازي» مثل طعام القطط والكلاب، أو منتجات كمالية وأخرى يوجد لها مثيل محلي يتم تصنيعه في مصر وتصديره للخارج، موضحًا أن قائمة السلع يتم مراجعتها شهريًا، وسيتم حذف أي منتج منها إذا ثبت وجود أثر سلبي، وإعادتها مرة أخرى لسعر الـ16 جنيهًا.

وردًا على طلب الإعلامي عمرو أديب، بإعفاء المنتجات الرقمية ومستلزمات الكمبيوتر، من الجمارك باعتبار أن الدولة تسعى للتطور تكنولوجيًا، قال إنه معفي بالكامل من الضريبة الجمركية، لكنه على نفس سعر البنك المركزي.

وكانت وزارة المالية، بدأت أمس السبت، بتطبيق قرار رفع سعر الدولار الجمركي على عدد من السلع والمنتجات غير الضرورية والترفيهية، وحددت سعره بـ 17.97 جنيه للدولار الواحد، ولمدة شهر واحد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع «الجمارك»: رفع الدولار لـ«السلع الاستفزاية».. ويتم مراجعة أي أثر سلبي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق