مساعد وزيرة السياحة: أنماط سياحية جديدة لتنويع المنتج المصري

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل طباعة

شارك كل من سراج الدين سعد مساعد وزيرة السياحة لشئون المتابعة ورئيس هيئة التنمية السياحية والدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب في جلسة عن السياحة بعنوان "تعافي السياحة وتعزيز الاصلاح الاقتصادي" والتي عقدت ضمن فعاليات مؤتمر الأهرام الاقتصادي التي تم تنظيمه هذا العام تحت عنوان "الاقتصاد المصري من التعافي إلى الانطلاق" وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأدار الحوار بالجلسة النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران لمجلس النواب، وشارك بالجلسة كل من حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة و كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر.

واستهل سراج الدين سعد مساعد وزيرة السياحة لشئون المتابعة ورئيس هيئة التنمية السياحية كلمته بالتأكيد على أن لديها منتجات وأماكن سياحية متنوعة من شأنها أن تجذب شرائح مختلفة من السائحين، وأشار مساعد وزيرة السياحة إلى أن صناعة السياحة بدأت في التعافي، موضحا أن قطاع السياحة من أهم القطاعات التي تساهم في خلق فرص عمل.

وأضاف أن تطوير البينة التحتية والاستثمار السياحي يعظم من تحقيق التنمية المستدامة للقطاع، فسوف يتم استكمال أعمال التنمية السياحية المستدامة لعدد من المراكز السياحية جاري تنميتها لزيادة الاستثمارات بها، بالإضافة إلى تنفيذ استراتيجية 2030 من خلال تعظيم استغلال الموارد المتاحة لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية تشمل؛ تنويع منتج السياحة المصري، وزيادة عدد الليالي السياحية، وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة ودمج عناصر المجتمع المحلي.

وأكد على أن مشروعات المنتجعات السياحية لن تكون غرف فندقية فقط بل سيتم إضافة أنماط سياحية جديدة وفقا للمخطط الجديد الذي سيشمل عناصر ترفيهية ورياضية وتجارية وغيرها.

وأشار سراج الدين سعد إلى أن مصر بها أكثر من 200 الف غرفة فندقية، وهناك مايقرب من 100 ألف غرفة على أراضي الهيئة، موضحا أن منطقة العلمين والساحل الشمالي الغربي من أهم المناطق الواعدة التي تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة لتكون مقصد سياحي عالمي يجذب ملايين من السياح طوال العام.

وأشار إلى أن الهيئة في تنسيق دائم مع هيئة التخطيط العمراني فيما يتعلق بالتخطيط لمركز رأس الحكمة.

وأشارت الدكتورة سها بهجت مستشار وزيرة السياحة للتدريب إلى أن الوزارة وضعت خطة متكاملة للتدريب، مؤكدة أن رفع كفاءة العنصر البشري هو حجر زاوية في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، موضحة أن برنامج التدريب يتضمن خطة لتدريب العاملين بالوزارة والقطاع ككل من خلال خطة عاجلة واستراتيحية متكاملة طويلة المدى.

واستعرضت الدكتورة سها بهجت فى حديثها إستراتيجية الموارد البشرية لقطاع السياحة 2018/2020 التي تم وضعها بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية ومشروع دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET، مشيرة إلى هجرة العمالة المدربة بالقطاع خلال السنوات الماضية، وأن الزيادة التي تشهدها حركة السياحة الوافدة لمصر تتطلب إعداد كوادر جديدة وخطة عاجلة لإنقاذ القطاع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مساعد وزيرة السياحة: أنماط سياحية جديدة لتنويع المنتج المصري في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق