أخبار عاجلة


محتوى: اجمل دعاء تهديه لمن تحب من القلب


اجمل دعاء لمن تحب عبر موقع محتوي، إن الحب هو تلك العلاقة التي تربط الإنسان بمن حوله من الأشخاص الآخرين، وهو أيضاً ما يساعد على تعاون الناس معاً من خلال تقلبهم لبعضهم البعض، وهو كذلك العلاقة التي تنطلق منها كافة العلاقات الأخري، فمن كره إنساناً ما لن يكون بإمكانه التفاعل معه إطلاقاً، لهذا فالحب أو على الأقل تقبل الآخرين وعدم بغضهم حتى ولو يكن هناك حب بصورة متبادلة تبقي العلاقة بين الناس على بر الأمان.

أدعية لمن تحب

دعاء لشخص عزيز

أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه، المؤمن إذا مات يتمنى الرجوع إلى الدنيا ليكبر لله تكبيرة أو يهلل له تهليله أو يسبح له تسبيحة فزودك الله من تقاك وحفظك من النار ووقي وللفضيلة أهداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.

اللهم يا رحيم يا رحمن يا سميع يا عليم يا كريم يا غفور إني أسألك بعدد كل من سجد لك بحرمك المقدس من يوم ان خلقت الدنيا والى يوم القيامة بأن تطيل عمره على طاعتك وان ترحم والديه وان تحفظ له أسرته وأحبته وان تبارك في عمله وماله والسعادة لقلبه وأن تفرج كربه وتيسر له أمره وأن تغفر له ذنبه وتطهر نفسه وتبارك له في سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضي.

اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الابواب والجامع للأحباب يا الله اسألك ان ترزقه رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وان تهون عليه كل صعب، وتجعل ايامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله، واجعل له مع كل هم فرج يا الله ومن كل الضيق مخرج، اللهم يا عزيز يا جبار.

اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضياء لا ينطفئ وأرزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع والصحة ليستخدمها في طاعتك وأن تحبه وتحبب فيه خلقك وعبادك، يهنأك الله بقبولها ويسكنك الجنة مع الرسول وان يجعل أيامك فاتحة للبهجة ولا تزول.

اللهم أرح قلبه باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك وعمر أيامه بذكرك وأحفظه وأحفظ عليه دينه وأسعد قلبه دائماً، وأسألك فرجاً يمحو همه يا رب إني أحببته فيك يا رب وأحفظه عن معاصيك وأجعل له عمر مديد فيما يرضيك يا رب وأكرمه يوم ان يلاقيك يا رب وثبته في الدنيا على دينك وأبعثه في الآخرة من أهل اليمين، فاجعله يا الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين وفرحه بالجنان وبرؤيتك يا الرحمن.

دعاء لشخص عزيز تحبه

  • اللهم أحفظه من كل سوء وسخر له القلوب وأسعده في متعاقب الشروق والغروب، أسأل الله العظيم أن ينظر إليك وهو يباهي بك أمام ملائكته ويقول (إني أحببت عبدي فأحبوه).
  • اللهم ثبت له يقينه وأرزقه حلال يكفيه واللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، واللهم أسألك ان تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.
  • اللهم أعطه ما يتمني ما تحب له وترضي، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد وللرحمة قريب وحقق له كل ما يريد وأجعل اليوم له عليه سعيد.
  • اللهم إني أحب هذا الإنسان حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه بأساً وأسعد قلبه دوماً وأسألك له كل العفو والعافية وأحفظه من كل الشر.

الحب أساس العلاقات الإنسانية

اهمية المحبة

في ظل ما تشهده البشرية في الفترة الحالية من صراعات ومنازعات كثيرة، يبقي الحب هو الحل، وهذا الحب ينبغي أن ينطلق من منطلق واسع يسمح باستيعاب كافة الأشخاص معاً ويدخل الجميع في بوتقة واحدة، بصرف النظر عن اللون أو العرق أو الجنس والدين، وما غير ذلك من المحددات الأخري التي تحدد البشر جميعاً.

ومن الواضح أن الإنسان لو قام بإدراك ذلك الأمر سيسعى قدر الإمكان على أن يحب غيره من الأشخاص الآخرين، فالإخوة قد يختلفون فى الكثير من الأحيان ولكنهم لا يكرهون بعضهم البعض، كما ينبغي على الجميع أن يكونوا على وعي بضرورة إبعاد الأفراد الذين يتسمون بالعنصرية ومحاولة احتقارهم كي لا تقوم لهم قائمة بعد ذلك.

الإنسان العنصري إنسان قميء وسيء للغاية بكل ما تحمل هذه الكلمة من معني، فالعنصرية تعمل على إيقاف الحب وتزيد مشاعر الحقد والغل والكراهية والتآمر بين الناس، كما أنها لها دوراً كبيراً في انتشار المؤمرات والمكائد وما غير ذلك من الآثار السلبية الأخري لها.

المحبة في الإسلام

المحبة بين المسلمين

إن من أعظم مقاصد ديننا الإسلامي الحنيف هو تحقيق المحبة بين سائر المسلمين، والنبي المصطفي صلوات الله عليه حث المسلمين على المودة والإخوة والتآلف بين بعضهم البعض، ومن أصول الوصول لهذا المقصد الاسمي الحث علي سلامة الصدور وتطهير النفوس من الأحقاد ومشاعر الكراهية والغل والمشاحنات، فالنجاة في الآخرة لا تكون إلا بقلب سليم خالي من الغش والرياء والحقد والحسد.

ومن أخطر الأشياء على دين المسلمين بصفة عامة هو أن تكون قلوبهم مليئة بالغل والحقد وما غير ذلك من المشاعر السلبية الأخري، وكما ورد على لسان سيد الخلق أجمعين أن المولي عزوجل يفتح أبواب الجنة في أيام محددة وتحديداً يومي الاثنين والخميس ويغفر تعالي لكل عبد لا يشرك به شيئاً إلا للعباد الذين بينهم وبين بعضهم شحناء.

إن مشاعر الحب والمودة والإخوة هي رأس مال المجتمع الإسلامي، وهي من أغلي الأشياء على الإطلاق، فطبيعة الحب المقسوم بين قلوب المؤمنين ما هو إلا رزق وهبه من عند رب العالمين، وإن كل ما يقوم الإنسان ببذله من علامات الحب قد تزول وتتلاشي إن لم يتم تأسيسها علي الحب في الله تعالي.

فالمحبة بين الناس قد تنقطع لأي سبب من الأسباب إلا ما كان منها له جلا في علاه، فذلك هو الحب الذي يبقى أبد الأبدين بين قلوب الأشخاص المتحابين، فمن أسمي العلاقات الإنسانية ما كان لا يشوبه مصالح أو رغبات.

وأخيراً، إن جميعنا في امس الحاجة إلى الحب في هذا الزمان الذي نتعايشه حالياً، وفي ظل الجو الذي جفت فيه مشاعر العديد من الأشخاص  وتعالت فيه النفوس وارتفعت أصوات الشهوات والمصالح، ففي ظل ذلك الجو المليء بالكثير من الكلمات التي ليس لها معنى تكون الروح فيه مشتاقة إلى سلامتها باستشعار المحبة وتذوقها بين القلوب المؤمنة فيتجدد بذلك شبابها وتستقيم فيه حياتها.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم اجمل ادعية لمن تحب، يسعدنا تلقي رسائلكم وتعليقاتكم اسفل هذه المقالة عبر موقعنا موقع محتوي، جمعنا الله وإياكم على كل خير ورزقنا القلوب الصادقة المحبة المخلصة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع محتوى: اجمل دعاء تهديه لمن تحب من القلب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع محتوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي محتوى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق ابراج: الأبراج والصداقة : الصداقة عند كل برج من الابراج
التالى ابراج: الأبراج والصداقة : الصداقة عند كل برج من الابراج