محتوى: سيميثيكون Simethicone لعلاج سوء الهضم

محتوى 0 تعليق 0 ارسل طباعة
سيميثيكون Simethicone لعلاج سوء الهضم
سيميثيكون Simethicone

سيميثيكون Simethicone لعلاج سوء الهضم عبر موقع محتوى, سيميثيكون Simethicone يستخدم في علاج الانتفاخات التي توجد في البطن وكذلك يعمل على تقليل التطبل داخل المعدة حيث يعمل على تقليل التوتر والغازات التي توجد في المعدة مما يساعد في التخلص من كل الغازات والانتفاخات بالمعدة.

بالإضافة إلى أن الدواء يوجد في مادة السيميثيكون التي تعمل على معالجة الانتفاخ وبالتالي ترتاح المعدة، يتم استعمال هذا الدواء في تنظيف القولون من كل الغازات التي توجد فيه ويعمل على تقليل ضغط الفقاعات للغازات الذي يخرج من خلال فتحة الشرج.

دواعى استعمال دواء سيميثيكون

  • يستخدم دواء سيميثيكون في معالجة الانتفاخات التي توجد في البطن وكذلك يعمل على تنظيف القولون من كل الغازات الموجودة فيه.
  • عند تناول هذا الدواء يعمل على تقليل الاضطرابات داخل المعدة وكذلك يخفف  توتر الغازات الموجودة في المعدة.
  • عند استخدام هذا الدواء يقوم بتقليل الضغط لزيادة خروج الغازات من الشرج.

دواعى استعمال دواء سيميثيكون

دواعى استعمال دواء سيميثيكون

جرعة دواء سيميثيكون

  • يتم أخذ الجرعة المناسبة للبالغين تكون حوالى من 100 إلى 400 ملغرام  كل يوم.
  • يتم أخذ الجرعة المناسبة للأطفال تكون حوالي 25 إلى 200 ملغرام  كل يوم.
  • عند تناول جرعة زائدة من هذا الدواء لا تحدث أضرار نهائيا ولكن عند تناول جرعة زائدة كبيرة يجب الذهاب الى الطبيب على الفور لإتخاذ الإجراءات اللازمة للمريض.

الأثار الجانبية لدواء سيميثيكون

  • عند تناول هذا الدواء قد يشعر المريض بعض الأعراض الجانبية مثل حدوث صداع أو الإحساس بالقيء والغثيان بالإضافة إلى وجود بعض الآلام في المعدة وحدوث ضيق في التنفس.
  • يمكن أن يتسبب هذا الدواء في حدوث خلل في وظائف الكبد وبالتالي يحدث تدهور ويتسبب في حدوث فشل كبدي وذلك يكون بسبب تناول جرعة زائدة من الدواء ولم يتمكن الكبد من التخلص منها.
  • عند استخدام هذا الدواء يمكن أن يتسبب في نقص في الصفائح الدموية وكذلك كرات الدم الحمراء والبيضاء وفي بعض الأحيان يمكن حدوث فقر دم أو الإصابة بالالتهاب الكلوي ولكن هذا يكون نادر الحدوث عند بعض المرضى.
  • يمكن أن يتسبب في حدوث طفح جلدي الإحساس بحكة مع وجود إحمرار في الجلد وذلك بسبب وجود المادة الفعالة في هذا الدواء والتي تظهر على شكل تورم في القدمين والوجه يلزم وقتها إيقاف تناول الدواء.

احتياطات وموانع دواء سيميثيكون

  • عدم استخدام هذا الدواء للمرضى المصابين بفشل كلوي لأنه عند تناول جرعة زائدة من هذا الدواء ينتج عنه وجود خلل الكلوي والذي يتسبب في حدوث مخاطر صحية على حياة المريض، وكذلك يمنع استخدامه عند وجود خلل في وظائف الكبد.
  • يمنع استخدام هذا الدواء أثناء الحمل لأنه يمر من خلال المشيمة وتسبب في حدوث ضرر على الطفل، وكذلك يمنع تناوله أثناء الرضاعة حتى لا يضر الطفل الرضيع.

الأثار الجانبية لدواء سيميثيكون

التفاعلات الدوائية لدواء سيميثيكون

قد أثبتت الدراسات أن عند استخدام هذا الدواء لا يتسبب في حدوث تفاعلات دوائية عند تناول أدوية أخرى معه لأن المادة الفعالة في هذا الدواء لا تتفاعل نهائيا مع الكحوليات لأنه مادة السيميثيكون  مع اي مواد اخرى.

سعر دواء سيميثيكون في

يتوافر دواء سيميثيكون في الأسواق المصرية بسعر 8.6 جنيه مصري تحتوي العبوة على ثلاث شرائط يوجد في كل شريط 10 أقراص

موقع محتوى غير مسئول عن تناول الدواء بدون استشارة الطبيب أو الصيدلي.

نستقبل أسألتكم واستفساراتكم عن أي دواء عبر الموقع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع محتوى: سيميثيكون Simethicone لعلاج سوء الهضم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع محتوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي محتوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق