أخبار عاجلة
راي اليوم : راموس يبرئ ذمته من ورطة رحيم بالفيديو -
هنا عدن: نداء رقم "1" لمواجهة اعصار "لبان" -


محتوى: حل مشاكل ارتفاع درجة حرارة اللاب توب


حل مشاكل ارتفاع درجة حرارة اللاب توب عبر موقع محتوى, ذكرنا سابقاً اسباب ارتفاع درجة الحرارة في أجهزة اللاب توب مع بعض الحلول المقترحة لها ، اليوم نأتي لكم بحل مشاكل ارتفاع درجة الحرارة بطرق مختلفة واضافية من أجل تجنب ارتفاع درجة الحرارة داخل أجهزة اللاب توب وبالتالي نتجنب تلف أو عطل بعض القطع الداخلية منه مثل كارت الشاشة أو البروسيسور أو الرامات.

يرجع الشعور بتراجع كفاءة أجهزة الكمبيوتر واللاب توب بعد الشراء بفترة زمنية إلى تسلل الأتربة والغبار داخل الجهاز وهو ما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بالداخل مما يؤثر بشكل مباشر في كفاءة أداء تلك القطع وبالتالي يظهر ذلك في بطء حركة اللاب توب وفتح البرامج أو الالعاب والتعامل معها أو يظهر في التوقف فجأة عن العمل مع ظهور شاشة زرقاء في بعض الأحيان أو إعادة التشغيل تلقائياً.

لذا يجب أن نحرص دائماً على النظافة الداخلية للاب توب وكذلك مراعات حل مشاكل ارتفاع درجة الحرارة داخل اللاب توب التي نضعها اليوم بين أيديكم وتجنب اسباب ارتفاع درجة الحرارة والفحص الدوري عليه.

وضع معجون التبريد بإستمرار

اسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توب

اسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توب

يجب المتابعة الدورية لمعجون التبريد والذي يوضع بين البروسيسور ومروحة التبريد في بعض أجهزة اللاب توب ، على أن يعمل المعجون على تبريد حرارة البروسيسور بمساعدة مروحة التبريد أيضاً ، إن كنت ستقوم بتلك العملية بنفسك فيجب الحرص الشديد حتى لا تنكسر أحد سنونه.

تنظيف اللاب توب من الداخل

اسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توب

تلك هي أهم نقطة يجب الانتباه لها ، حيث أن نظافة اللاب توب الداخلية تؤثر مباشرة على درجة الحرارة الداخلية ، فكثرة الأتربة والغبار تؤدي إلى زيادة درجة الحرارة نظراً لطبقة الغبار التي تحيط بالقطع مما تؤدي إلى زيادة الاحتباس الاحتراري أكثر فأكثر وبالتالي لن تستطيع وسائل التهوية من القضاء تماماً على ارتفاع درجات الحرارة.

لذا يجب إن كنت تستطيع فتح اللاب توب واستخدام جهاز ضخ للهواء في تنظيف اللاب توب من الداخل وإخراج الغبار والأتربة من خلال فتحات التهوية وغيرها أو يمكنك ارسال اللاب توب إلى أحد المتخصصين كل شهر أو كل ثلاثة أشهر كحد أقصى لتنظيفه حرصاً على درجة الحرارة الداخلية والحافظ على كفاءة الأداء.

ويمكن استخدام زجاجات الهواء المضغوط SprayDuster والتي تعمل كمضخة هواء صغيرة والتي يمكن استخدامها وتوجيهها في فتحات التهوية لطرد الأتربة والغبار من داخل الجهاز ومن على مراوح التبريد أيضاً كما يمكنك توجيهها بين أزرار لوحة المفاتيح لإزالة الأتربة والغبار الموجود بداخلهم وبينهم.

وضع اللاب توب بشكل خاطئ

اسباب حل مشاكل درجة حرارة اللاب توب

بالطبع عند وضع اللاب توب في على سطح مستوي تماماً قد يؤثر بشكل كبير في خنق الجهاز حيث أنه بذلك يتم غلق جميع منافذ الهواء الداخلة والخارجة للاب توب ويتسبب في اعاقة الهواء وبالتالي سيحدث احتباس حراري داخل الجهاز مما يزيد من ارتفاع درجة الحرارة أكثر فأكثر وحدوث الأضرار التي تحدثنا عنها مسبقاً.

لذلك يجب وضع اللاب توب في مستوى أعلى من مستوى المكتب الموضع عليه بدرجة مناسبة تسمح لتخلل الهواء إلى الداخل والخارج، وينصح بشراء لوحة التبريد التي تحدثنا عنها مسبقاً فهي الأفضل حيث أنها لا توفر وضع مناسب جداً للتهوية بل يوجد بداخلها مروحة تبريد تساعد في خفض درجة حرارة اللاب توب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع محتوى: حل مشاكل ارتفاع درجة حرارة اللاب توب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع محتوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي محتوى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى محتوى: أومفيل Omvil لعلاج إلتهابات الانف