محتوى: سعر متر الخرسانة الجاهزة في

محتوى 0 تعليق 0 ارسل طباعة
سعر متر الخرسانة الجاهزة في مصر
سعر متر الخرسانة الجاهزة

سعر متر الخرسانة الجاهزة في عبر موقع محتوى, شهدت اسعار مواد البناء ارتفاع ملحوظ خلال السنوات الأخيرة خاصة بالتزامن مع التغيرات الكبيرة التي طرأت على الإقتصاد العالمي وإرتفاع سعر الدولار مقارنة بالجنية المصري، وتعتبر الخرسانة الجاهزة هي العنصر الأهم والرئيسي الذي يستخدم في البناء فهي عبارة عن خليط من عدة مكونات يتم اختيارها بنسب ومعايير معينة.

ويفضل الكثير من المقاولين والمقبلين على البناء الإعتماد على الخرسانة الجاهزة بدلاً من الخرسانة المُعدة في موقع البناء؛ لذلك سوف نستعرض لكم في هذه المقالة من موقع محتوى سعر متر الخرسانة الجاهزة في مصر كذلك سوف نذكر لكم بعض المعلومات عنها وأهم مميزاتها وعيوبها.

سعر متر الخرسانة الجاهزة 2018

يجب التعرف أولاً عن المواد والمكونات الداخلة في تكوين خليط الخرسانة الجاهزة قبل الحديث عن السعر حيث يعتمد خلط الخرسانة الجاهزة على الأسمنت والسن والرمل والزلط المجروش والماء، وتختلف أسعار الخرسانة الجاهزة من وقت إلى آخر تبعاً للإختلاف والتباين في أسعار هذه المواد حيث يعتمد المتر الواحد من الخرسانة الجاهزة على خلط سبعة من شكاير الأسمنت و150 لتر من المياه و80% من السن و40% من الرمل، ويقدر متوسط سعر متر الخرسانة الجاهزة في مصر حالياً بحوالي 750 جنيه مصري.

سعر متر الخرسانة الجاهزة 2018

سعر متر الخرسانة الجاهزة 2018

مراحل اعداد الخرسانة الجاهزة

يتم اعداد الخرسانة الجاهزة من خلال مصانع ومعدات خاصة عبر عدة مراحل:

  • في البداية يتم اختيار وتجهيز المواد والمكونات الداخلة في تكوين الخرسانة الجاهزة ويتم تحديد ذلك وفقاً لنوع البناء المُعدة من أجله الخرسانة.
  • يلي ذلك اختيار وتحديد نسب معينة من هذه المواد وفقاً لعدد من المعايير والمقاييس.
  • بعد ذلك يتم تجميع المواد وخلطها بواسطة معدات وأجهزة معينة.
  • بعد مزج المكونات ينتج خليط الخرسانة الجاهزة ويتم وضعه في خلطات متنقلة ثم ينقل بعد ذلك إلى موقع البناء لكي يتم استخدامه.

مراحل اعداد الخرسانة الجاهزة

مميزات الخرسانة الجاهزة

يمكن حصر أهمية الخرسانة الجاهزة في عدد من المميزات التالية:

  • توفر الكثير من الوقت والجهد أثناء البناء مما يساعد في إنجاز الكثير من المشاريع خلال وقت أقصر.
  • تحافظ على موقع البناء نظيف لذلك يلجأ إليها الكثير من المقاولين خاصة إذا كان البناء يتم وسط الأحياء السكنية.
  • يفضل الكثير من المقبلين على البناء الإعتماد على الخرسانة الجاهزة نظراً لأنها تُعد وفق نسب ومكونات دقيقة مما يضمن كافة اجراءت السلامة والأمان.

مميزات الخرسانة الجاهزة

عيوب الخرسانة الجاهزة

  • يصعب الإعتماد على الخرسانة الجاهزة في الأماكن النائية والبعيدة التي يبعد فيها مصنع الخرسانة عن موقع البناء.
  • يجب استخدام الخرسانة الجاهزة في خلال فترة زمنية لا تتجاوز الثلاث ساعات بعد صبها في المصنع.
  • في بعض الأحيان يصعب نقل الخرسانة الجاهزة من المصنع إلى موقع البناء نظراً لحجمها الثقيل.

قدمنا لكم في هذه المقالة سعر متر الخرسانة الجاهزة في مصر وذكرنا لكم أيضاً أهم مميزات وعيوب الخرسانة الجاهزة، في حال كان لديكم أية استفسارات، يمكنكم ترك تعليقاتكم واستفساراتكم أسفل المقال، وسوف نرد عليكم في أقرب وقت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع محتوى: سعر متر الخرسانة الجاهزة في مصر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع محتوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي محتوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق