محتوى: اسماء البنوك الاسلامية فى مصر

محتوى 0 تعليق 0 ارسل طباعة

اسماء البنوك الاسلامية فى مصر عبر موقع محتوى, يمثل الاستثمار في البنوك مقصد وهدف للكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة آمنة لتشغيل أموالهم بدلاً من وضعها في المنزل دون الإستفادة منها، ولكن يشعر البعض بالخوف والتردد من ايداع الأموال في البنوك والحصول على فائدة شهرية أو سنوية بسبب انتشار الفتاوى الدينية التي تحرم الحصول على فائدة من البنوك.

وقد ظهرت خلال السنوات الأخيرة الكثير من البنوك التي تقدم للعملاء والمستثمرين عروض وشهادات مميزة بعوائد ضخمة، وفي أطار ذلك ظهرت البنوك الإسلامية التي تضع اللائحة الخاصة بما يتفق مع الشريعة الإسلامية وبالتالي تضمن للعميل الإستثمار بحرية كبيرة دون الشعور بالخوف أو التردد، وسوف نستعرض معكم عبر السطور التالي أهم البنوك الإسلامية في مصر كذلك سوف نذكر لكم أهم أهدافها والخدمات التي تقدمها.

بنك فيصل الإسلامي

شرع التفكير في انشاء بنك فيصل الإسلامي في مصر في عام 1974 وذلك عندما قام الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة البنك بعرض الفكرة على المسئولين المصريين الذين رحبوا كثيراً بالفكرة وأقرها مجلس الشعب المصري في عام 1977 وتم افتتاح البنك في يوم الخامس من شهر يوليو لعام 1979، وقد شهد البنك اقبال كبير من العملاء والمستثمرين فور تأسيسه.

وتتمحور وظيفة بنك فيصل الإسلامي في تعبئة الموارد والمدخرات وتوظيفها واستغلالها على نحو يحقق اقصى استفادة ممكنة للعملاء والبنك على حد سواء كما يهدف البنك إلى تأدية الخدمات المصرفية بما يتفق مع الشريعة الإسلامية ومن ثم جذب المزيد من العملاء الراغبين في تشغيل واستثمار أموالهم بشكل شرعي.

بنك فيصل الإسلامي

أهداف بنك فيصل الإسلامي

يمكن تلخيص أهم أهداف بنك فيص الإسلامي في النقاط التالية:

  • تشجيع الإستثمار في مصر والمشاركة في كافة المشاريع التنموية التي من شأنها تطوير الإقتصاد والنهوض به.
  • يهدف بنك فيصل الإسلامي إلى تحفيز الإستثمار في المشروعات التجارية بما يتفق مع الشريعة الإسلامية.
  • تقديم الزكاة على كافة موارد البنك واستثماراته إلى مصادرها الشرعية.
  • استثمار أموال العملاء في البنك في المشروعات القويمة التي تهدف إلى البناء والتنمية.

مصرف أبوظبي الإسلامي

تم افتتاح مصرف أبوظبي الإسلامي في مصر في يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر لعام 1998 تحت رعاية سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعهد البنك منذ تأسيسه على تقديم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء والمستثمرين في البنك بما يتفق مع قواعد الشريعة الإسلامية وأحكام الدين الإسلامي، وقد ساهم البنك في جذب الكثير من العملاء كما حصد عدد من الجوائز الهامة كان أخرها جائزة “أفضل مؤسسة مالية إسلامية فى مصر لعام 2018” وذلك وفقاً لمجلة جلوبال فاينانس العالميّة.

مصرف أبوظبي الإسلامي

قدمنا لكم في هذه المقالة أسماء البنوك الإسلامية في مصر وبعض المعلومات عنها، للمزيد من الإستفسارات، ننتظر أسألتكم في تعليق أسفل المقال، وسوف نحاول الرد عليكم في أقرب وقت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع محتوى: اسماء البنوك الاسلامية فى مصر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع محتوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي محتوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق