محتوى: تفسير رؤية الشعير فى الحلم بالتفصيل

محتوى 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تفسير رؤية الشعير فى المنام عبر موقع محتوى ،بعد أن سبق وتناولنا تفسير دلالات كثيرة متعلقه برؤية الحبوب فى المنام مثل تفسير رؤية الأرز ورؤية القمح وكذلك جريش القمح أو كما يطلق عليه البرغل ،فسوف نتناول من خلال موضوع اليوم تفسير الدلالات المتعلقة برؤية الشعير فى الحلم ،وذلك وفقا لما ورد عن النابلسى وإبن سيرين.

الشعير فى الحلم للنابلسى

ذكر الشيخ العلامة عبد الغنى النابلسى فى كتابه تعطير الأنام فى تفسير المنام أم رؤية الشعير فى الحلم دلاله على الرزق الحلال الطيب السريع العاجل ،والذى يأتى بجهد وتعب بسيط من الرائى ،ومن يرى كأنه يقوم بأستبدال أو خلط الحنطه بالشعير فهو دلاله على تضييع الرائى لأمور هامة بأنشغاله بأمور تافهه ،ومن يرى أنه يقوم بمسك الشعير بين كفيه فهو بشارة بالرزق أو إنجاب الولد والله أعلم ،ورؤية الشعير تشير إلى الصحة والمال والعافية.

وقال النابلسى أن رؤية شراء الشعير فى الحلم دلاله على نفوذ أو سلطة أو ملك للرائى دائم ورؤية حصاد الشعير فى الحلم دلاله على التحصل على مال سريع ،ورؤية أمتلاك حقل من الشعير دلاله على العمل الصالح ،ورؤية زرع الشعير فى الحلم دلاله على الخير فى البيت والأهل ،ورؤية الشعير الأخضر دلاله على الخصوبة أو القدرة على الإنجاب ،وبشكل عام فرؤية الشعير فى الحلم خير ورزق مطلق ،والله أعلم.

الشعير فى الحلم لإبن سيرين

وعن ما ورد فى كتاب تفسير الأحلام الكبير للعلامة محمد بن سيرين ،فلم يختلف كثيرا عن ما ذكرناه فى تفسير النابلسى للشعير فى الحلم ،حيث قال أن الشعير فى المنام دلاله على المال والعافية والصحة فى النفس والجسد ،ورؤية مسك أو جمع أو أكل الشعير دلاله على الولد الصالح.

وجمع وحصاد الشعير دلاله على عملا يرضى الله عز وجل ،ورؤية الشعير اللين الرطب أو الشعير الأخضر دلاله على حمل أو ولادة ،ورؤية شراء الشعير دلاله على نعم الله عز وجل على الرائى ،ورؤية المشى على أرض مزروعه بالشعير دلاله على التوفيق فى مساعى الرائى ،والله أعلم.

الشعير فى حلم العزباء

تشير رؤية الفتاة العزباء للشعير فى المنام إلى الخير وشراء الشعير دلاله على الربح ،وأكل العزباء للشعير دلاله على الرزق الدائم أو حياة من الرفاهية ،ورؤية جمع وحصاد الشعير فى نوم العزباء دلاله على المال ،وكيس الشعير دلاله على كثرة المال وذلك إذا كان ممتلىء ،والعكس إذا كان خاويا.

وتشير رؤية خبز الشعير على البركة ،والتوفيق فى مساعى العزباء وتحقق لأمانيها وبشارة بحدث سار فى حياتها ،ورؤية الشعير المنقوع فى الماء دلاله على الصحة والعافية لها ،وذلك إذا لم يكن منقوع هذا الشراب متخمر ،والله أعلم.

الشعير فى حلم المتزوجة

تشير رؤية المرأة المتزوجة للشعير فى نومها إلى حياة رفاهية ،وذلك إذا رأت أكل خبز الشعير أو أعداده ،كما أن أعداد دقيق الشعير يشير إلى المرأة الصالحة لبيتها وأهلها وتوفيق وخير بعد كد وتعب ،وأكل حساء وشوربة الشعير دلاله على ربح ومال سهل أو هو زوال للهم والمتاعب.

ورؤية أخذ المتزوجة لحفنة من الشعير من شخص غريب دلاله على سنة يملئها الخير ،والشخص المعروف دلاله على منفعه وشكر على صنيع تقوم به ،وأخذها من الميت لحفنة الشعير دلاله على صلاح الميت ،والله أعلم.

الشعير فى حلم الحامل

حبه الشعير فى منام المرأة الحامل دلاله على الذكر ،وسنابل الشعير دلاله على الأنثى ،وشراب الشعير فى حلم الحامل دلاله على الصحة والولادة السهله ،والله أعلم.

الشعير فى حلم الرجل

والشعير فى حلم الرجل دلاله على الذرية الصالحة ،أو تشير إلى سنوات قادمة بها الرفاهية ،وغير محمود رؤية سنابل الشعير ذابله ،وخالية من الحبوب ،ورؤية حبوب الشعير الخضراء أو الصفراء دلاله على المال والربح ،وكيس الشعير دلاله على المال المحفوظ.

وتبعثر حبوب الشعير على الأرض دلاله زوال المال والهموم ،وأكل الشعير المسلوق أو المطبوخ دلاله على الرزق الحلال الطيب ،ورؤية شراب الشعير دلاله على زوال الهموم أو شفاء المرض ،والله أعلم.

وبذلك ينتهى تفسير رؤية الشعير فى الحلم ،ويسعدنا أستقبال تعليقاتكم أسفل المقال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع محتوى: تفسير رؤية الشعير فى الحلم بالتفصيل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع محتوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي محتوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق