محتوى: اضرار الشيشة الالكترونية خطير جدا

محتوى 0 تعليق 0 ارسل طباعة
اضرار الشيشة الالكترونية خطير جدا
اضرار الشيشة الالكترونية خطير جدا

اضرار الشيشة الالكترونية خطير جدا عبر موقع محتوى, قد انتشرت الشيشةالإلكترونية في الآونة الأخيرة التي تكون من العادات السيئة التي تكون خطر على حياة الشباب وهي عادة التدخين والتي تشكل خطرا كبيرا على المجتمع والصحة حيث يعتبر والسجائر إدمان بسبب وجود مادة النيكوتين الضارة التي تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض النفسية والجسدية للإنسان.

والبعض منهم يبتعدون عنها والبعض الآخر يضمنون مادة النيكوتين التي توجد في السجائر والتي لا يتمكن الدم من التخلص منها حيث تعمل بعض الشركات الإلكترونية على استغلال المدخنين لتتمكن من تحقيق أرباح نقدية على حساب إلحاق الضرر بالناس لهذا تم إنتاج نوع آخر من التدخين والتي يطلق عليها اسم الشيشة الالكترونية والتي أصبحت منتشرة كثيرا بين المدخنين.

أضرار الشيشة الالكترونية

أضرار الشيشة الالكترونية

  • يتسبب في حدوث التهاب في العين والأغشية الحساسة التي تتسبب في انخفاض ضغط العين وبالتالي تتسبب في الإصابة بالمياه الزرقاء.
  • حدوث التهاب في خلايا الشبكية الموجودة في العين وبالتالي تؤثر على كل الأعصاب البصرية.
  •  يؤثر التدخين أيضا على المسالك البولية لأن مادة النيكوتين الموجودة فيها تعمل على إضعاف قدرة الكلى على تصفية الدم من السموم التي توجد فيها بالإضافة إلى أنها تتسبب في حدوث ضيق في الشرايين وحدوث تنصيب في ماده الكوليسترول التي توجد في الأوعية الدموية.
  •  تتسبب الشيشة الالكترونية في الإصابة أزمات قلبيه حادة وكذلك يمكن الإصابة بالجلطات في القلب أو المخ بسبب احتوائه على ماده ثاني أكسيد الكربون التي تكون بديل للأكسجين الذي يوجد في الدم.
  •  قد أوضحت بعض الدراسات العلمية أن التدخين يؤثر بشكل كبير على الأم الحامل وبالتالي يتسبب في فرصه حدوث الإجهاض المبكر ويمكن إطعام من ولادة مبكرة بالإضافة إلى انه يؤثر على نمو الجنين عقليا وجسمانيا.

 

التدخين وعلاقته بالإدمان

عن طريق استشارة خلايا مركز النشوة الذي يوجد في المخ أن التدخين يتسبب في الإصابة بالإدمان بسبب مادة النيكوتين التي تعرف باسم التبغ لان عندما  يقوم الشخص بإيقاف استخدام السجائر يسعون بحدوث بعض الالتهابات في الأعصاب والمزاج وذلك يحدث بسبب تأثير مادة النيكوتين الموجودة في االشيشة والتي تتسبب في الإصابة الإدمان مثل الكوكايين والهيروين وتعتبر مادة النيكوتين من المواد السامة.

طرق مكافحة التدخين

طرق مكافحة التدخين

  • بعض العلماء كانوا يبحثون عن طريقة فعالة في القضاء على التدخين وتجنب بعض الآثار الجانبية التي تحدث للإنسان عند إيقاف عادة التدخين المضرة مثل استخدام أقراص الاستحلاب وكذلك يوجد الشرائط اللاصقة و حبوب منع التدخين والإبر الصينية.
  •  قد أوضحت بعض الدراسات البريطانية أن عند استخدام حبوب منع التدخين التي تكون خاليه من مادة النيكوتين تعمل بشكل كبير على إيقاف عادة التدخين المدن خاصة عند كبار المدخنين  المصابين بالالتهاب الشعبي الرئوي.
  • قد أثبتت بعض الدراسات العلمية أن عند استخدام الشيشة الالكترونية بديل للشيشة العادية تتسبب في الإصابة بالعدوى البكتيرية بشكل كبير التي تعمل على مقاومة المضادات الحيوية وبالتالي تتسبب في الإصابة ببعض الالتهابات وكذلك الربو ويمكن الإصابة ببعض الأمراض القلبية مثل مرض السكري وكذلك الإصابة بالسكتات الدماغية بسبب مادة النيكوتين التي توجد في السجائر.

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع محتوى: اضرار الشيشة الالكترونية خطير جدا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع محتوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي محتوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق