محتوى: معلومات عن شركة العربية لحليج الأقطان

محتوى 0 تعليق 0 ارسل طباعة

معلومات عن شركة العربية لحليج الأقطان، في ظل التغيرات والتحولات الإقتصادية والمالية الكبيرة التي يشهدها الإقتصاد العالمي؛ تهدف الكثير من الشركات المصرية والعربية إلى مواكبة هذه التغييرات بهدف زيادة ربحها وعوائدها المالية لكي تغطي احتياجات السوق وتساهم في النهوض بمواردها على نحو يضمن لها الإستمرار والنهوض.

وتعد شركة العربية لحليج الأقطان واحدة من الشركات الإستثمارية الكبرى التي قامت خلال السنوات الأخيرة بإجراء تحولات جذرية في أصولها الثابتة ورأس مالها لكي تواجه الأزمات المالية وحركة الركود الإقتصادي التي تعرضت لها خاصة في ظل تراجع عوائدها المادية خلال العقود الماضية، وسوف نستعرض معكم عبر السطور التالية من هذه المقالة بعض المعلومات الهامة عن شركة العربية لحليج الأقطان كما سوف نذكر لكم أبرز استثماراتها وسعر السهم وحجم التداول بها بالعملة المصرية.

الشركة العربية لحليج الأقطان

تعمل الشركة العربية لحليج الأقطان منذ تأسيسها في مجال حلج وفصل ألياف القطن عن البذور حيث تمتلك الشركة أثنى عشر محلجاً مزودين بأفضل الماكينات وأحدثها كما تعتمد الشركة على كادر وظيفي مزود بأمهر العاملين والإداريين، وقد عملت الشركة خلال العام الماضي على عدد من التحديثات الهامة في أطار سعيها لرفع جودة المحالج لإستقبال كمييات كبيرة من القطن.

وتعمل الشركة برأس مال ضخم يصل إلى 1.32 مليار جنيه موزعين على 264.81 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم فيما تبلغ القيمة السوقية على البيع والشراء في تداول أسهم العربية لحليج الأقطن حوالي 548,168,873.67 جنيه مصري.

الشركة العربية لحليج الأقطان

استثمارات العربية لحليج الأقطان

تستثمر الشركة العربية لحليج الأقطان في عدة شركات هامة بنسب كبيرة حيث تسيطر على أسهم شركة أموال العربية للأقطان بنسبة 99.99 كما تتحكم في 99.6 من أصول وأسهم شركة إيجيبت لحليج الأقطان وتسيطر أيضاً على حصة كبيرة من أسهم شركة النصر لصناعة المنسوجات “كابو” وأسهم شركتي المصرية والإسنكدرية للغزل والنسيج إضافة إلى حصتها في إدارة مطاحن العليا.

استثمارات الشركة العربية لحليج الأقطان

تقسيم الشركة العربية لحليج الأقطان

قررت الجمعية العمومية لشركة العربية لحليج القطن في مطلع العام الماضي على بدء الإجراءات من أجل تقسيم الشركة إلى شركتين بحيث تكون الشركة الأولى هي الشركة القاسمة وتعمل في مجال حلج القطن والغزل والنسيج فيما تعرف الشركة الثانية بالمنقسمة ويطلق عليها الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول وتعمل في مجال الإستثمار العقاري بحيث يتاح لها التحكم في جميع الأصوال والعقارات التابعة للشركة القاسمة والتي تقدر مساحتها بنحو 600 ألف متر مربع.

وتقوم الشركة القاسمة بمنح مبلغ 8.9 مليون جنيه مصري للشركة المنقسمة كرأس مال أولي كما تقرر تعيين مجلس إدارة جديد للشركة المنقسمة بحيث يضم الكفاءات من المسؤولين والإداريين وذوي الخبرة في مجال الإستثمار العقاري، وتشمل اجراءات التقسيم تعديل القيمة السهمية بين الشركتين بحيث يكون لكل مستثمر في الشركة القاسمة نفس العدد من الأسم في الشركة المنقسمة، وقد تم الشروع في تأسيس الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول واستخراج السجل العقاري لها في شهر أبريل الماضي.

أسباب تقسيم العربية لحليج الأقطان

يُرجع تقسيم الشركة العربية لحليج الأقطان إلى عدة أسبب هامة، نذكر لكم من أبرزها:

  • أصبح الإستثمار في مجال الحلج بلا فائدة حيث تراجعت أرباح الشركة كثيراً خلال العقود الماضية.
  • رغبة الشركة في زيادة قيمة التداول على الأسهم الخاصة بها ومن ثم تحقيق أرباح مالية كبيرة للمساهمين والمستثمرين.
  • ارتفاع قيمة الإستثمارات العقارية وزيادة عدد المساهمين بها خلال السنوات الأخيرة.
  • يترتب على تقسيم الشركة العربية لحليج الأقطان إلى شركتين زيادة في القيمة السوقية على أسعار الأسهم الخاصة بها.

قدمنا لكم في هذه المقالة كافة المعلومات عن الشركة العربية لحليج الاقطان، في حال كان لديكم أية استفسارت؛ راسلونا عبر التعليقات أسفل المقال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع محتوى: معلومات عن شركة العربية لحليج الأقطان في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع محتوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي محتوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق