أخبار عاجلة
راي اليوم : وفاة المفكر المصري البارز د. جلال أمين -
العربية نت : مرض غريب يصيب آلاف السودانيين -
سكاي نيوز: حالة "انهيار شديد" للاقتصاد في غزة -


أبابيل نت: غريفيث يلتقي وفد الحكومة اليمنية الأسبوع المقبل لإطلاعهم على نتائج مشاوراته مع الحوثيين

أبابيل نت: غريفيث يلتقي وفد الحكومة اليمنية الأسبوع المقبل لإطلاعهم على نتائج مشاوراته مع الحوثيين
أبابيل نت: غريفيث يلتقي وفد الحكومة اليمنية الأسبوع المقبل لإطلاعهم على نتائج مشاوراته مع الحوثيين

كشف وزير الخارجية خالد اليماني، عن عقده اجتماعاً الأسبوع المقبل مع المبعوث الأممي مارتن جريفيث، للاطلاع على خلاصة لقاءاته مع الأطراف اليمنية.

وقال اليماني في تصريحات نشرتها صحيفة الشرق الأوسط، إن غريفيث حاول قدر الإمكان أن يبرر عدم حضور الانقلابيين إلى جنيف وأن هناك أشياء قد أعاقتهم عن الحضور.

وأشار اليماني، إلى أن الحكومة متأكدة من قبول الحوثيين بتنفيذ القرار الأممي رقم اثنين وعشرين ستة عشر عاجلا أم آجلا، وأن المليشيات ستعود في نهاية المطاف إلى طاولة المشاورات.

وكانت مصادر الصحيفة قد رجحت أن يتجه المبعوث الأممي صوب صنعاء يوم غد الأحد للقاء قيادات الميليشيات الحوثية، بعد إجرائه زيارة إلى مسقط.

وذكرت المصادر أن الميليشيات الحوثية ستحرص على مطالبة مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث بضمانات أممية قبل أي استئناف للمشاورات مع وفد الحكومة الشرعية.

وقالت المصادر إن رئيس وفد جماعة الحوثي، والمتحدث باسمها محمد عبد السلام، أبلغ المبعوث الأممي بأن جماعته تخشى من تأثير ملف صالح وأقاربه على تماسك وفدها أثناء المشاورات، وأن الجماعة ترغب في عدم طرح هذا الملف أثناء جولة المشاورات التي يتم التحضير لها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أبابيل نت: غريفيث يلتقي وفد الحكومة اليمنية الأسبوع المقبل لإطلاعهم على نتائج مشاوراته مع الحوثيين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع أبابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي أبابيل نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق أبابيل نت: الحقيقة الغائبة في حرب اليمن بين التقارير الأممية والوقائع الميدانية
التالى التغيير نت: الوكيل الصنوي يلتقي الفريق الحقوقي التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء