أخبار عاجلة


شبوة برس: هل اختفى وتوارى الثوار من بلاد الثائرين؟

شبوة برس: هل اختفى وتوارى الثوار من بلاد الثائرين؟
شبوة برس: هل اختفى وتوارى الثوار من بلاد الثائرين؟

السبت 15 سبتمبر 2018 08:22 صباحاً


1383160435.jpeg

 

سؤال لطالما رن في اذني ولازال وانا اشاهد كل يوم حجم المعاناة التي يعانيها في ارضه المواطن الجنوبي ومدى تفاقمها، تجعلني اجزم بإستحالة العيش الكريم مع اوضاع كهذه، وانه اشرف للمرء ان يدفن نفسه في التراب، او يعلنها ثورة (سلمية على الاقل) على الظلم والفساد المستشري بسبب حكومة فاشلة فاسدة، ليصلح من وضعه ويغير من مستوى معيشته والتي تجاوزت كل حدودها الدنيا. فلا خير في حياة الذل وسياسة الإملاءات والتركيع، فأما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظ العداء، ولا خيار ثالث بينهما غير الذل والتقوقع والاستسلام مع اختبار مدى قدرة كل واحد منا واحتماليته على الصبر والظلم والتألم بصمت.

 

نعم،، قد تكون هذه صياغة تحريضية وفيها تجاوز للخطوط الحمر، (وفقاً ولمصطلحات الانظمة التي لاتعترف بحرية الرأي وحق التعبير) الا انه تجاوز مشروع (وفقاً ولمبدأ الثائرين) بعد ان تجاوزت هذه الحكومة خطوطها الحمر في توفير ادنى الخدمات الضرورية للمواطن. وبعد ان خانت العقد الذي يربط بينها وبين الشعب ليعيش هذا الشعب في ارضه حياة حرة كريمة.

 

وبما ان المواطن/ الشعب هو الذي يعين السلطات لخدمته والسير على مصالحه، فللمواطن/ الشعب نفسه الحق بتغيير هذه الحكومة اذا ما اخلت بواجباتها والتزامها. واعتقد ان الواقع يدل بوضوح ان هذه الحكومة فشلت فشلاً ذريعاً في التزاماتها وواجباتها، بل وتعنتها على الاستمرار وفقاً ولهذا النهج وتلك السياسة التي لم تجلب لهذا الشعب غير التجويع والمعاناة. وانه آن الأوان لهذا الشعب ان يقول وبكل شجاعة كلمته ويعلنها صراحة ،، ارحلوا. فهل ثوارنا فاعلينها ؟

 

✍ انور السكوتي : شبوه برس –

 

 



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبوة برس: هل اختفى وتوارى الثوار من بلاد الثائرين؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الصحوة نت : عدن.. وقفة لأمهات المختطفين أمام مقر التحالف للمطالبة بالكشف عن مصير المخفيين
التالى يافع نيوز : أنباء عن مقتل مشرف الحوثيين بمنطقة كيلو 16 بالحديدة