الموقع: التحالف يعلن اعتراضه صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيين باتجاه السعودية

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

التحالف يعلن اعتراضه صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيين باتجاه السعودية

1bf09545f8.jpg

[ صاروخ بثه الاعلام الحربي التابع للحوثيين قالت انه اطلق باتجاه السعودية ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الجمعة, 14 سبتمبر, 2018 10:45 مساءً

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن اعتراضه مساء اليوم الجمعة،  صاروخا باليستيا اطلقته جماعة الحوثي باتجاه السعودية.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف  تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة السادسة وثمان وثلاثين دقيقة (38ر18) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الحوثيين من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة.
 
وأكد المالكي في تصريح نشرته وكالة واس السعودية، أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان .
 
وأشار إلى أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات ولله الحمد.
 
وقال "إن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم(2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".
 
وأشار إلى أن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية بلغت حتى الآن (195) صاروخاً، تسببت في استشهاد (112) مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.
 
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: التحالف يعلن اعتراضه صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيين باتجاه السعودية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق