الموقع: التحالف ينفي عرقلة سفر وفد الحوثيين لجنيف

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة
الموقع بوست - متابعة خاصة
الثلاثاء, 11 سبتمبر, 2018 10:09 مساءً

نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن عرقلة سفر وفد الحوثيين لمشاورات جنيف.
 
وقال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، إن "التحالف وفر كل التسهيلات لوفد الحوثيين للسفر إلى جنيف".
 
وأضاف المالكي في مؤتمر صحافي، مساء الثلاثاء، أن التحالف اتخذ كل الإجراءات لتأمين الملاحة البحرية من تهديدات الحوثيين.
 
واشار إلى أنه تم اعتراض ستة صواريخ باليستية أطلقت على أهداف مدنية في السعودية، لافتا إلى أن عددا كبيرا من الصواريخ التي يطلقها الحوثيون يسقط في الداخل اليمني، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية اعترضت جميع الصواريخ بعكس ما يزعم إعلام الحوثيين.
 
وقال إن "جماعة الحوثي تواصل تحريك الزوارق المفخخة لاستهداف الملاحة الدولية"، مؤكدا "أننا اتخذنا كل الإجراءات لوقف تهديدات ​الحوثيين​ للملاحة الدولية".
 
وتابع "يجب حصول ضغط دولي على الميليشيات الحوثية للمشاركة بجهود الحل السياسي"، كاشفا أن "مديرية الدريهمي محاصرة من كل الجهات، وتم قطع خطوط إمداد الحوثيين في المنطقة".

وأدرف أن "الحوثيين وحزب الله يتاجرون بالمخدرات لتمويل الجهد الحربى في اليمن"، لافتاً إلى أن الحوثيين يواصلون زراعة الألغام بشكل عشوائي في مناطق سيطرتهم.

وقال "اتخذنا كل الإجراءات لوقف تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية".
 
يضيف إن مشايخ قبائل صعدة وعددا كبيرا من القبائل اليمنية يتواصلون مع التحالف، مضيفا أن الحوثيين يقومون بتهميش القبائل وسائر المواطنين اليمنيين.
 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: التحالف ينفي عرقلة سفر وفد الحوثيين لجنيف في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق