أخبار عاجلة


يمن مونيتور : غريفيث يطلب من مجلس الأمن دعمه لإعادة استئناف مشاورات السلام اليمنية


غريفيث يطلب من مجلس الأمن دعمه لإعادة استئناف مشاورات السلام اليمنية

المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث - وكالات

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 11:57

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

طالب المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، من مجلس الأمن دعمه لإعادة استئناف مشاورات السلام اليمنية، التي أعلن تعليقها السبت الماضي.

وقال غريفيث خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في اليمن، دعت لها بريطانيا،" إن العملية السياسية اليمنية ستشهد تحديات ومعوقات لكن يجب التغلب عليها".

وأضاف" كنت محبطا لعدم قدرتنا على إحضار وفد صنعاء (الحوثيين) إلى جنيف"، مؤكداً مواصلة مشاوراته مع الحوثيين في صنعاء ومسقط.  

وأشاد المبعوث الأممي بالموقف البناء للحكومة اليمنية، والتحالف العربي لدعمهما الخيار السلمي، قائلاً:" ممتن جدا للرئيس هادي ولحكومة اليمن".

من جهته، قال مندوب اليمن لدى مجلس الأمن أحمد عوض بن مبارك، إن الحكومة ستقدم كل الدعم لإنجاح مهمة المبعوث الأممي من أجل السلام.

بدروها، قالت مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هيلي في كلمة لها أمام المجلس، إن على الحوثيين أن يعلموا أنهم لن يقوضوا جهود الأمم المتحدة".

مندوب الكويت في الأمم المتحدة منصور العتيبي، قال" إن دول التحالف أثبتت دعمها الواضح لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص، مشيراً إلى أن تغيب الحوثي عن جولة المشاورات بمثابة تجاهل للبيانات الصادرة عن مجلس الأمن.

وكان من المفترض أن ترعى الأمم المتحدة مشاورات الخميس (السادس من سبتمبر/أيلول)، لكن جماعة الحوثي ظلت في صنعاء واشترطت إجلاء جرحى ومصابين من العاصمة إلى سلطنة عمان، وإعادة عالقين من مسقط إلى صنعاء، قبل حضورها المفاوضات.بعد يومين أعلن "غريفيث" تعليق المشاورات إلى أجلٍ غير مسمى.

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : غريفيث يطلب من مجلس الأمن دعمه لإعادة استئناف مشاورات السلام اليمنية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق هنا عدن: سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يوجه بتوفير الزي المدرسي والحقيبة للطلاب اليمنيين في المحافظات المحررة
التالى اليمني اليوم: بعد ساعات من إعلان البنك المركزي عن عدد من الإجراءات انهيار غير مسبوق لـ"الريال" اليمني ( اسعار الصرف )