يمن مونيتور : الجيش اليمني يعلن اقتحام شارع مدينة الحديدة الرئيس

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
الجيش اليمني يعلن اقتحام شارع مدينة الحديدة الرئيس

مدرعة عسكرية تابعة لقوات الجيش اليمني في الحديدة - فيسبوك

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 06:19

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، اقتحام شارع "صنعاء" الرئيس وسط مدينة الحديدة، عقب معارك عنيفة خاضتها مع المسلحين الحوثيين.

ونقل موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني، عن مصدر عسكري قوله" إن القوات الحكومية بدأت عمليات تمشيط واسعة لجيوب الحوثيين في منطقة كيلو 16، فيما انتقلت المعارك إلى شارع صنعاء وسط المدينة".

وذكر المصدر، أن قوات الجيش تمكنت ايضاً من إحراز تقدماً جديداً في جبهة الساحل الغربي بوصولها الى مناطق المزرعة ودوار المطاحن، ومصنع نانا لمنتجات الألبان، وصولاً إلى الأطراف الشمالية لمنطقة كيلو16.

السياق ذاته، أحرزت القوات اليمنية تقدماً جديداً في الجهة الغربية للمدينة، باتجاه دوار الجمل والجامعة والكورنيش وصولاً إلى الكلية البحرية بعد تأمينها منطقتي المنظر والمنصة.

ووفقاً لموقع الجيش، فقد باتت مناطق دوار المطار والربصة، ويمن موبايل، باتجاه الحوك، تحت السيطرة النارية لقوات الجيش اليمني وهي مناطق تقود مباشرة إلى ميناء الحديدة الاستراتيجي.

وعلى الصعيد، شنت بوارج التحالف العربي قصفا ًعنيفاً على مخازن الأسلحة التابعة للحوثيين، والمحاذية لميناء الحديدة بالقرب من منزل الرئيس اليمني السابق والذي حولته جماعة الحوثي إلى ثكنة عسكرية، ما أدى إلى تدميره تمهيداً لتقدم قوات الجيش إليها، بحسب سبتمبر نت.

يشار إلى أن قوات الجيش، تمكنت أمس الإثنين، من استعادة السيطرة على مدرسة الجيل الجديد من يد الحوثيين، بعد أن حولها المسلحون الحوثيون إلى ثكنة عسكرية.

يأتي ذلك، بعد أيام من فشل عقد مشاورات "جنيف3"، التي كان من المفترض أن تبدأ (السادس من سبتمبر/أيلول)، لكن جماعة الحوثي ظلت في صنعاء واشترطت إجلاء جرحى ومصابين من العاصمة إلى سلطنة عمان، وإعادة عالقين من مسقط إلى صنعاء، قبل حضورها المفاوضات. بعد يومين أعلن "غريفيث" تعليق المشاورات إلى أجلٍ غير مسى.

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : الجيش اليمني يعلن اقتحام شارع مدينة الحديدة الرئيس في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق