أبابيل نت: الإصلاح يطالب الحكومة إتخاذ إجراءات لوقف تدهور العملة المحلية

أبابيل نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

طالب حزب التجمع اليمني للإصلاح، الجمعة، من الحكومة الشرعية، بترتيب الجانب الاقتصادي والإعداد لبرنامج شامل يسهم في تعافي الريال اليمني من الانهيار.

وقال الحزب في بيان له، “إن جذور التدهور الاقتصادي والاجتماعي في البلاد يعزو إلى ما أحدثه انقلاب الحوثيين على الشرعية والدولة من خراب ودمار وحرب على المقومات الاقتصادية للدولة”.

وأضاف “أن مظاهر التدهور الاقتصادي ما هي إلا نوع من العمل الممنهج للانقلابين (الحوثيين) في تدمير ركائز الدولة، الاقتصادية والأمنية والسياسية والثقافية والاجتماعية”.

وأكد الإصلاح اليمني على” ضرورة أن تكون الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الشرعية مؤخراً، فعالة وقابلة للاستدامة، مشدداً على ضرورة تنفيذ تلك الإجراءات خلال الفترة المنتهية من العام 2018 ما أمكن ذلك.

وحث الحزب، الحكومة اليمنية، على إعداد البرنامج الخاص بالاستقرار الاقتصادي وإصلاح البنية التحتية وتشجيع مناخ الاستثمار للأعوام القادمة بدءً من العام القادم 2019.

وطالب الإصلاح بعودة الحكومة وقادة الدولة، لممارسة مهامهم من الأراضي اليمنية، وتقديم نموذج ايجابي للشرعية من المحافظات المحررة.

ودعا إلى تفعيل مؤسسات الدولة العامة، (مجلس النواب والشورى ومؤسسات القضاء والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وإعادة تشكيل هيئة وطنية لمكافحة الفساد).

كما طالب الحكومة بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان وصول موارد الدولة إلى البنك المركزي في عدن، بما في ذلك المناطق التي تخضع لسيطرة الحوثيين، وصرف مرتبات الموظفين في كافة محافظات اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أبابيل نت: الإصلاح يطالب الحكومة إتخاذ إجراءات لوقف تدهور العملة المحلية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع أبابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي أبابيل نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق