يمن مونيتور : المبعوث الأممي يعلن تعثر مشاورات "جنيف" اليمنية

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
المبعوث الأممي يعلن تعثر مشاورات

مارتن غريفيث

السبت 08 سبتمبر 2018 11:42

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث"، اليوم السبت، تعثر انعقاد مشاورات "جنيف" بعد تخلف وفد جماعة الحوثي المسلحة في الحضور.

وقال "غريفيث" في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة السويسرية "جنيف"، أجرينا مشاورات مثمرة مع وفد الحكومة اليمنية وأقدر التزامه بالحضور إلى مكان المشاورات.

وأفاد: حققنا بعض التقدم في المشاورات التي جرت مع الوفد الحكومي اليمني، مشيرا إلى أننا اجتمعنا مع عدد من الديبلوماسيين بشأن تطورات اليمن.

ونفى "َغريفيث" حصوله على أي رد من الوفد الحوثي للقدوم إلى "جنيف" مشيرا إلى أنني سأزور مسقط خلال الأيام المقبلة ولاحقاً صنعاء للتباحث مع الحوثيين.

وأعلن أنه سينقل ماتم مناقشته مع الوفد الحكومي في جنيف، إلى مسقط وصنعاء، معربا في الوقت ذاته عن خيبة أمله من تخلف الحوثيين عن الحضور إلى جنيف.

واعتبر عدم مجيء وفد الحوثيين إلى "جنيف" ليس عائقا أساسيا للعملية السلمية، لافتا إلى أن الظروف لم تكن مواتية لوصول الحوثيين إلى جنيف.

وأشار المبعوث الأممي إلى أنه سيتشاور من جديد مع الأطراف المينية، ويخطط من أجل عقد جلسة أخرى بشأن اليمن.

وفي وقت سابق السبت، قالت وكالة "رويترز"، إن وفد الحكومة اليمنية في مشاورات جنيف سيغادر اليوم بعد أيام من مماطلة الحوثيين.

ونقلت الوكالة الدولية، عن مصدر دبلوماسي أن مشاركة الحوثيين في جنيف لم تعد متوقعة.

وكانت جماعة الحوثي اشترطت إجلاء جرحى ومصابين من صنعاء إلى سلطنة عمان، وإعادة عالقين من مسقط إلى صنعاء، قبل حضور مفاوضات جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقال سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، إن جماعة الحوثيين تحاول إجلاء عناصر من حزب الله اللبناني وإيران من اليمن.

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : المبعوث الأممي يعلن تعثر مشاورات "جنيف" اليمنية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق