الحياد نت : ورد الان : القوات المشتركة تعبر باتجاه ميناء الحديدة وجثث الحوثيين متناثرة في الشوارع

الحياد نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تمكنت قوات المقاومة المشتركة من الدخول إلى الأحياء الجنوبية والجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية لمدينة الحديدة التي بدأت فيها عملية عسكرية واسعة، لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي، وتوغلت في أحياء وشوارع المدينة، بعد دحر ميليشيات الحوثي الانقلابية قرب مطار المدينة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية في الحديدة إن القوات المشتركة وصلت إلى ما بعد حي الربصة وشارع جامعة الحديدة، بعد تحريرها منطقة المنصة وأحياء المطار، بمساندة كبيرة من طيران الأباتشي، التابع للتحالف العربي الذي شن هجمات نوعية على عناصر الميليشيات في الكلية الحربية ومنطقة الكثيب والدوار والمنصة.

وأضافت المصادر أن مئات الجثث والجرحى من عناصر ميليشيات الحوثي ينتشرون في المدخل الجنوبي للمدينة، فيما تم أسر آخرين من قبل المقاومة المشتركة في منطقة منصة 22 مايو، وتم الدفع بتعزيزات جديدة إلى جنوب مدينة الحديدة من قبل قوات المقاومة، للتوغل في أحياء الحديدة والوصول إلى ميناء المدينة.

وذكرت المصادر أن عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية فرت إلى الجهة الشمالية من المدينة، فيما تنفذ القوات المشتركة هجوماً والتفافاً يصل إلى شارع صدام، منه باتجاه الكورنيش، فيما تم قصف معسكر الجبانة بمديرية الصليف غرب الحديدة بالمدفعية الثقيلة لقوات المقاومة المشتركة، تمهيداً لتحريره.

وكان سكان محليون في مدينة الحديدة أكدوا أن قوات المقاومة تمكنت من السيطرة على منصة 22 مايو ودوار المطار بالقرب من جامعة الحديدة والمناطق المتاخمة لأحياء الربصة الجنوبية، وأن طيران الأباتشي يقوم بعمليات تمشيط لأحياء الساحل الممتد من جوار الجامعة مروراً بالكورنيش وحتى مناطق الكثيب والكلية البحرية وحتى مناطق العرج شمال مدينة الحديدة.

 

كما شنّ التحالف غارات مكثفة على الحي التجاري باتجاه البحرية وشارع الحمدي وشارع الميناء والحي التجاري، فيما تواصل القوات على الأرض تقدمها باتجاه الميناء الاستراتيجي للمدينة، بعد تقدمها من جهة المنظر ومنطقة اللاوية من مديرية الدريهمي.

وفي محاولة تصعيد ميداني بائسة لرفع معنويات عناصرها المنهارة في جميع الجبهات، نفذت ميليشيات الحوثي الانقلابية خلال الساعات الماضية ثلاث محاولات تسلل إلى منطقة الجاح، انتهت جميعها بالفشل الذريع، ومصرع وجرح معظم المشاركين فيها، على أيدي قوات المقاومة المشتركة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الحياد نت : ورد الان : القوات المشتركة تعبر باتجاه ميناء الحديدة وجثث الحوثيين متناثرة في الشوارع في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياد نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الحياد نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق