يمن مونيتور : ضمان "حق العودة".. الذريعة الجديدة لتغيّب وفد الحوثيين عن مشاورات جنيف

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
ضمان

يخشى الحوثيون من عرقلة عودة وفد جنيف - (وكالات)

الجمعة 07 سبتمبر 2018 12:44

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة

أبدت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الخميس، مخاوفها، مجددًا، بشأن سلامة وأمن وفدها المقرر مشاركته في مفاوضات جنيف.

وقال "عبدالسلام جابر"، وزير الإعلام في الحكومة غير المعترف بها دوليًا، إن من حقهم الإطمئنان على سلامة وأمن الوفد في الذهاب والعودة دون أي قيود تعيق حركته من قبل التحالف العربي.

وجدد "جابر" في تصريحات نشرتها قناة المسيرة المملوكة للجماعة، اتهامه للتحالف العربي بعرقلة سفر الوفد، محملًا إياه "مسئولية عرقلة جهود المبعوث الأممي واستهداف العملية السياسية". حد قوله

وتغيب وفد الحوثيين عن حضور المشاورات التي كان يُفترض انطلاقها (اليوم الخميس) في العاصمة السويسرية جنيف، مبررًا ذلك بـ"فشل الامم المتحدة في توفير طائرة لنقل الوفد ومجموعة من الجرحى والعالقين في صنعاء".

وكان وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني قال في تصريحات سابقة إن قرار بقاء وفد بلاده في مشاورات جنيف أو الانسحاب منها سيقرر خلال ساعات، كاشفًا عن ما اسماه "خلافات بين الحوثيين حالت دون توجههم إلى جنيف".

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : ضمان "حق العودة".. الذريعة الجديدة لتغيّب وفد الحوثيين عن مشاورات جنيف في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق