أبابيل نت: عاجل.. تأجيل مشاورات جنيف إلى أجل غير مسمى.. ووفد الشرعية يتراجع عن مغادرة جنيف لهذه الأسباب

أبابيل نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبابيل نت – متابعة خاصة:

قالت الأمم المتحدة، إن مقرها فى جنيف لن يشهد غدًا نشاطات متعلقة بالمشاورات اليمنية، حسبما أفادت فضائية “سكاى نيوز عربية”، فى خبر عاجل لها.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن رفضت مليشيا الحوثي إرسال وفدها إلى جنيف بحجج شتى. وذكرت مصادر إعلامية أن الحوثيين رفضوا استخدام طائرات الأمم المتحدة لايصالهم إلى جنيف واصروا على أن تقلهم  طائرة عمانية .

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث قال، إنه ليس لديه تأكيدات حتى الآن حول حضور وفد الحوثيين إلى جنيف ..لافتا إلى أنه سيلتقي غدا وفد الحكومة اليمنية في مقر الأمم المتحدة.

وقالت الأمم المتحدة في بيان لها إن مارتن غريفيث، مبعوث الأمم المتحدة الذي دعا المندوبين للمحادثات “كان يأمل في رؤية وفد صنعاء الحاضرين للإسراع بالعملية السياسية”.

وفي السياق ذاته قالت مصادر مطلعة في جنيف إن وفد الحكومة الشرعية قرر البقاء في جنيف رغم إلغاء اللقاء المقرر عقده غداً الجمعة.

وذكرت المصادر أن الشرعية قررت إعطاء فرصة للمبعوث الأممي لإقناع الحوثيين بالحضور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أبابيل نت: عاجل.. تأجيل مشاورات جنيف إلى أجل غير مسمى.. ووفد الشرعية يتراجع عن مغادرة جنيف لهذه الأسباب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع أبابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي أبابيل نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق