أبابيل نت: مفكر يمني يربط بين انهيار الريال وسفر هادي لأمريكا بمشاورات جنيف لهذه الأسباب

أبابيل نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبابيل نت ـ متابعة خاصة:

ربط المفكر اليمني غائب حواس بين الأحداث والتطورات التي تشهدها الساحة اليمنية كانهيار العملة المحلية والتظاهرات التي تشهدها مدن الجنوب وسفر الرئيس هادي إلى أمريكا بمشاورات جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال حواس إن انهيار الريال لمستوى غير محسوب ولا محتمل، وتحريض الإنتقالي للقيام بأعمال تخريب وتصعيد أزمة الجنوب، وإفساد الحكومة ثم استثمار فسادها سياسيّاً، وتقرير الخبراء في الأمم المتحدة قبل أيام، واستدعاء هادي إلى الولايات المتحدة والعبث بمصادر الدخل وموارد الحكومة في الموانئ الجنوبية والتشجيع على الفساد في موارد مأرب، حلقات متزامنة ومترابطة، تهيئة لمحادثات جنيف وفرض مسار محدد على الشرعية.

وأوضح في منشور على فيسبوك رصده محرر أبابيل نت أن “هذه المحادثات التي تساق إليها الشرعية ليست كسابقاتها، هذه المرّة يتم تطويق الشرعية بعدة ملفات واستنساخ أطراف جديدة ضد الشرعية فمن جديد تستخدم القضية الجنوبية لزعزعة شرعية الدولة لصالح الإمامة في الشمال، وكذلك ملف الجندر والكوتا”.

وأضاف “لقد تم تهيئة مسرح المفاوضات بحيث تجد الشرعية نفسها محاصرة بعدة ملفات وعدة أطراف وحتى لا يصبح الحوثي وحيدا في مواجهة الشرعية جرى تحريك الانتقالي ومخاليع ٨٦م و ٩٤م للطعن في شرعية هادي وحكومته”.

وأشار حواس إلى أن جهات لم يسمها “يريدون أن يقولوا أن هادي إذا كانت شرعيته غير مستقرة ولا مقبولة في الجنوب فمن باب أولى أن لا يتحدث عن شرعيته على الحوثيين في الشمال” مؤكداً أن “هذا هو هدف استنهاض الإنتقالي وعلي ناصر وفرقاء الطغمة والزمرة وانتقالي الإمارات الإيراني المنشأ”.

واعتبر المفكر اليمني أن “سلطات الإمارات العربية المتحدة تتحمل ٧٠% من أزمة الإحتقان الجنوبي، ويتحمل هادي وحكومته بقية المسئولية للحلول الترقيعية التي تشجع التخريب وترحل الأزمات لتنفجر كل مرة في دوائر أكثر اتساعا من سابقاتها”.

وأكد أن “الخاسرون هنا هم شعبنا شمالا وجنوبا والسلطة الشرعية التي تمعن في استهلاك ذاتها ومعهم السعودية التي ترى عبث الإماراتيين في عمقها اليماني وتغض طرف الرضا لأن محمد بن زايد وعد محمد بن سلمان أنه سيمهد له الطريق من أبوظبي إلى واشنطن إلى العرش”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أبابيل نت: مفكر يمني يربط بين انهيار الريال وسفر هادي لأمريكا بمشاورات جنيف لهذه الأسباب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع أبابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي أبابيل نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق