أخبار عاجلة


يمن مونيتور : مصدر: الوفد الحكومي اليمني سيقرر خلال ساعات البقاء في جنيف أو المغادرة


مصدر: الوفد الحكومي اليمني سيقرر خلال ساعات البقاء في جنيف أو المغادرة

كان من المقرر أن تبدأ المشاورات في 6 سبتمبر/أيلول- يمن مونيتور

الخميس 06 سبتمبر 2018 08:03

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قال مصدر حكومي ضمن الوفد المشارك في مشاورات جنيف اليمنية، اليوم الخميس، إن اجتماعاً لأعضاء الوفد سيحدد إن كان بإمكانه الاستمرار في البقاء أو تقليص الوفد وربما المغادرة.

وقال المصدر لـ"يمن مونيتور" مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إنه وحتى قبل انتهاء يوم الخميس سيحدد الوفد إن كان سيبقى في جنيف أو يغادر.

وأشار المصدر إلى أن جماعة الحوثي تؤكد مراراً وتكراراً أنها لا تريد المشاورات ولا السلام في البلاد، ولا تريد إنهاء معاناة اليمنيين.

ووصف المصدر، مبررات الحوثيين بالمغالطات المستمرة والدائمة التي تتكرر مع كل مشاورات جديدة منذ مشاورات جنيف الأولى في يونيو/حزيران 2015.

وقال إن الوفد الحكومي اجتمع مع المبعوث الدولي مارتن غريفيث، وعلى أساس هذا الاجتماع سيقرر ما إذا كان سيستمر في المشاورات أو يغادر أو تقليص عدد الوفد.

واتّهم الحوثيون الأمم المتحدة بالتنصل من الاتفاق المتعلّق بظروف مشاركتهم في مشاورات السلام، مؤكدين أنهم سيتوجهون إلى جنيف بعد أن يتم تأمين طائرة عمانية تقل وفدهم وعددا من الجرحى، وبعد منحهم ضمانات بالعودة إلى صنعاء.

وكان من المقرر أن تبدأ المشاورات في جنيف اليوم الخميس، برعاية الأمم المتحدة. لكن يبدو أن ذلك لم يحدث. وهذه هي المشاورات الرابعة حيث جرت مشاورات جنيف1 وجنيف2 في 2015 ومشاورات الكويت في2016 لكن دون التوصل إلى نتائج. وهي المشاورات الأولى في ظل وجود المبعوث الأممي الجديد الذي تم تعيينه في مارس/آذار2018م.

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : مصدر: الوفد الحكومي اليمني سيقرر خلال ساعات البقاء في جنيف أو المغادرة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اليمني اليوم: جماعة الحوثي تتلقي اليوم ضربة موجعة بمقتل قيادي كبير في اندلاع اشتباكات مباغتة ( الأسم )
التالى يافع نيوز : نهب منظم للحقول في بترومسيلة.. وتحذير من إنهيار كارثي للقطاع النفطي في اليمن بينما الحكومة لا تكترث للإنهيار الاقتصادي