أخبار عاجلة


شبوة برس: ثورة الجياع في حضرموت : لماذا أطلق النار .. على من أطلق النار ..!!

شبوة برس: ثورة الجياع في حضرموت : لماذا أطلق النار .. على من أطلق النار ..!!
شبوة برس: ثورة الجياع في حضرموت : لماذا أطلق النار .. على من أطلق النار ..!!

 

تلقى موقع "شبوه برس" موضوعا كتبه أحد حكماء حضرموت ورجالها الحريصين على أمنها واستقرارها ورقيها الشخصية السياسية والعسكرية اللواء سالم سعيد المهالي تطرق فيه إلى الأحداث المؤسفة التي جرت في مدينة المكلا نهار اليوم الإربعاء دان فيه سفك دماء المتظاهرين  اللحمة الحضرمية وأكد فيه على ضرورة الحفاظ على اللحمة الحضرمية وأن النخبة لحضرموت وحضرموت للنخبة :  

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

لماذا اطلق النار  .............؟

من اطلق النار .........؟؟؟؟؟؟؟

على من اطلق النار  ......!!!!!!

 

فلا نامت اعين الجبناء الذين اسفكوا دماء  ثورة الجياع رخيصه على قارعة الطريق  يومنا هذا في مدينة المدن المكلا بندر يعقوب مدينة السلام .

هيهات ثم هيهات لكم ياهؤلاء تسفكون و تستبيحون  ماحرمه الله من عصمة الدماء الطاهره الزكيه  دماء اهلكم واخوانكم وابنأكم واحذروا  ثم اخذر  اللعب بالنار  فما لعب احد بالنار  الا احرقته.

 

كنت ولازلت وسأضل اصر واثقا متيقنا بدون شك او لبس بان النخبه الحضرميه لحضرموت وحضرموت النخبه والاثنان جسدان في روح واحد لحمه حضرميه لاتنفصم  ابدا وحذاري حذاري من المتزلفين المرجفين ان يشقوا صفكم  خذوا حيطتكم وحذركم فانتم ونخبتكم المميزه مستهدفين من اطراف كثيره لاتدعوا فراغ ومجال لدغدغة العواطف والتشكيك والايقاع بكم في براثن شر ومصير لايحمد عقباهما وخذوا تجربة وعضه من الحاضر السيء الماثل للاعيان هنا وهناك .

نخبة حضرموت بايادي امينه يثق بها ويعتمد عليها هي منكم ولكم حاميه حمى الديار الحضرميه وانتم سورها المنيع .

 

من تجربتي ومعايشتي لكثير من الاحداث المشابهه أن ماحدث اليوم في مدينة المكلا  استطيع الجزم انه حصل  تسلل مغرض واختراق ما لصفوف الجياع المتظاهرين من جهات ما  لسببين :

 

اولا  التشويش على هذه المطالب  الانسانيه الاخلاقيه المشروعه وافسادها وتصويرها للرأي العام ان هؤلاء الجياع ليس الا عصابات نهب وسلب ما يسمى ( البلطجيه)  كما يدعون وهذا من الاساليب القذره المألوفه والمجربه  لتغييب صوت الحق وخلط الاوراق  مع سابق الاصرار .

 

ثانيا  شق العصا  واختراق العلاقه الحميمه بين النخبه وجمهورها واثارة النعرات المقيته واللغط والبلبله وزرع عدم الثقه بين الحضارم ونخبتهم الحضرميه  .

 

الخلاصه على  السلطه المحليه والجهات المعنيه عسكريا وامنيا  البحث والتحري والتدقيق ووضع ايديهم على  الجرح  وحسن التشخيص لما حصل بمهاره واقتدار لمعرفة من اطلق النار ......؟؟؟؟؟ عندها يمكن لهم معرفة  خيوط اللعبه وادواتها  ومعالجتها  ووضع الظوابط والاحترازات اللازمه لحماية المتظاهرين .

 

النصيحه

 

 اولا ...   لأخواننا واولادنا المتظاهرين انتم اصحاب حق ومطالب مشروعه تكفلها كافة الدساتير والاعراف الدوليه وعليه نوصيكم بعدم العبث والاضرار بالمصالح العامه والخاصه وانتم اوثق وافضل من يصونها ويحفظها

 

ثانيا.....   نوصيكم بتشكيل خلايا مراقبه سريه بالتنسيق مع الجهات الامنيه تكون مسؤوليتها المراقبه لاي تسلل او تخريب حفاظا على الارواح وعلى سلمية مطالبكم .

 

ثالثا ..... انصح قطعا بعدم اطلاق النار على المتظاهرين لقطع دابر المتسللين وجعل لغة التفاهم والاقناع الاسلوب الامثل الناجع للتعامل مع المتظاهرين السلميين هؤلاء  مننا ونحن منهم .

 

نسأل الله الشفاء العاجل للجرحى

سلميه  سلميه بعزه حضرميه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

اللواء الركن

سالم سعيد المنهالي

5 سبتمبر ٢٠١٨ م

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبوة برس: ثورة الجياع في حضرموت : لماذا أطلق النار .. على من أطلق النار ..!! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق بو يمن الإخبارية: د. مروان الغفوري : عن الحياة العلمانية، عن الحياة الجديدة
التالى بو يمن الإخبارية: عاجل : باكستان تدخل على الخط مجدداً وتعلن استعدادها لإنهاء الحرب في اليمن