الموقع: مجلس الأمن: ندعم جهود غريفيث وندعو لتنفيذ كامل قرارات المجلس بما فيها 2216

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

مجلس الأمن: ندعم جهود غريفيث وندعو لتنفيذ كامل قرارات المجلس بما فيها 2216

a0822b5752.jpg

[ مجلس الأمن الدولي ]

الموقع بوست - وكالات
الاربعاء, 05 سبتمبر, 2018 08:32 مساءً

أكد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، دعمه الكامل للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، ومساندته لجهود المبعوث الخاص للأمين العام، مارتن غريفيث، للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة.
 
وجدد المجلس في بيان أصدره اليوم التأكيد على عدم وجود لأي حل باليمن سوى الحل سياسي، ودعا إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن وبياناته، بما في ذلك القرار 2216 (2015)، وفق ما أوردت الأناضول.
 
ويقضي قرار المجلس الأمن رقم 2216 (عام 2015) بحل تسلسلي يبدأ بانسحاب مسلحي "الحوثي" من المدن التي يسيطرون عليها، وتسليم السلاح، ومن ثم الولوج إلى ترتيبات سياسية يتوافق عليها الجميع.
 
ورحب البيان "بالمشاورات التي تقودها الأمم المتحدة مع ممثلي الأحزاب اليمنية المقرر عقدها في 6 سبتمبر/ أيلول 2018 (غدًا الخميس) في جنيف".
 
وأشار إلى أنها "خطوة أولية وضرورية وهامة علي طريق الاتفاقات السياسية والأمنية الشاملة والشاملة لحل النزاع، وتحسين الوضع الإنساني، وتحقيق السلام والازدهار والأمن لجميع اليمنيين".
 
وجولة المفاوضات المقبلة في جنيف هي الرابعة بين أطراف الصراع اليمني، منذ اندلاع الحرب، بعد مشاورات جنيف، وبال (السويسريتين) عام 2015، ومشاورات الكويت 2016، فيما ستكون هذه هي الأولى من نوعها منذ عامين، برعاية المبعوث الأممي الحالي.
 
ومنذ أكثر من 3 أعوام يشهد اليمن حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: مجلس الأمن: ندعم جهود غريفيث وندعو لتنفيذ كامل قرارات المجلس بما فيها 2216 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق