أخبار عاجلة


الموقع: وفد الشرعية يصل إلى جنيف وتعذر وصول وفد الحوثيين

الموقع: وفد الشرعية يصل إلى جنيف وتعذر وصول وفد الحوثيين
الموقع: وفد الشرعية يصل إلى جنيف وتعذر وصول وفد الحوثيين

وفد الشرعية يصل إلى جنيف وتعذر وصول وفد الحوثيين

50ab032b7c.jpg

[ وفد الشرعية بعد وصوله جنيف اليوم الربعاء ]

الموقع بوست - وكالات
الاربعاء, 05 سبتمبر, 2018 06:49 مساءً

وصل وفد الحكومة الشرعية، الأربعاء، إلى مدينة جنيف السويسرية، للمشاركة في المشاورات المقرر إجراؤها بين أطراف النزاع في 6 سبتمبر الجاري، برعاية أممية، في حين كان مفاجئا إعلان الحوثيين تعذر مغادرتهم صنعاء.
 
وأكدت وكالة أنباء "رويترز" أن الحوثيون أعلنوا تعذر مغادرة صنعاء عشية مشاورات جنيف، إذ نقل تلفزيون المسيرة عن حركة الحوثيين أن وفدها مُنع من التوجه جوا لحضور المحادثات.
 
وقالت القناة التابعة للحوثيين، إن لأمم المتحدة لم تستطع الحصول على التراخيص اللازمة من التحالف الذي تقوده السعودية، ويسيطر على المجال الجوي اليمني.
 
في المقابل، قال عضو الوفد الحكومي اليمني في جنيف، عبد الله العليمي، في تغريدات على حسابه في موقع "تويتر"، إن الفريق الحكومي برئاسة وزير الخارجية خالد اليماني، وصل جنيف للمشاركة في المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص مارتن غريفيث.
 
وشدد العليمي، وهو مدير مكتب الرئاسة ، على أن "الحكومة الشرعية، تلتزم في كل محطة مِن محطات البحث عن السلام، بالإيجابية والجدية والالتزام بالمواعيد المحددة".
 
وأضاف أن "هذه المشاورات كغيرها من سابقاتها من الجولات تهدف بالأساس وبكل وضوح، إلى بحث السبل والآليات لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2216 وأهدافه، المتمثلة في إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ونزع سلاح المليشيا، ثم استئناف العملية السياسية وفقا للمرجعيات المقرة".
 
يشار إلى أن هذه هي رابع جولة مشاورات بين أطراف الصراع اليمنية، منذ اندلاع الحرب، بعد مشاورات جنيف وبال (السويسريتين) عام 2015، ومشاورات الكويت 2016، فيما ستكون هذه هي الأولى من نوعها منذ عامين، برعاية المبعوث الأممي الحالي.
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: وفد الشرعية يصل إلى جنيف وتعذر وصول وفد الحوثيين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق بوابتي : وزير يمني يكشف السبب وراء انهيار العملة الوطنية
التالى بوابتي : جدول “انتحاري” ينتظر “صلاح” ورفاقه محلياً وقارياً