أخبار عاجلة


يمن مونيتور : غريفيث من جنيف: لدينا فرصة لتحقيق تقدم باتجاه الحل في اليمن


غريفيث من جنيف: لدينا فرصة لتحقيق تقدم باتجاه الحل في اليمن

المبعوث الأممي إلى ​اليمن​ مارتن غريفيث - وكالات

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 06:51

يمن مونيتور/ جنيف/ متابعات خاصة

قال المبعوث الأممي إلى ​اليمن​ مارتن غريفيث، اليوم الأربعاء، إن هناك فرصة لتحقيق تقدم باتجاه الحل في اليمن.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقد في جنيف، أن هناك اتفاقًا بين الجهات اليمنية على أنّ الوقت قد حان لإطلاق مسار جديد للمباحثات، ونأمل في إعادة إطلاق عملية سياسية تؤدّي إلى حلّ النزاع في اليمن".

ولفت غريفيث إلى أنّ "المحادثات في جنيف عبارة عن مشاورات وليست مفاوضات رسمية، ولدينا فرصة لتحقيق تقدّم باتجاه الحل في اليمن".

وتابع:" نريد إنهاء الحرب في اليمن والوصول إلى حل سياسي للأزمة"، مؤكداً أن "إطلاق سراح السجناء من بين أهم إجراءات بناء الثقة.

ومضى قائلاً:" التوصل لاتفاق على تبادل الأسرى يتطلب تعاونا بين الطرفين، وسنبدأ المشاورات مع وفد الحكومة اليمنية ولن نهدر الوقت".

وأوضح أنّ "المشاورات تهدف إلى إعادة إحياء مسار السلام وبناء الثقة بين الجانبين، والشعب اليمني في حاجة إلى إشارة أمل لحل الأزمة".

وعلى الصعيد الميداني، أشار غريفيث إلى أن وقف إطلاق النار ليس شرطا لبدء المشاورات مضيفاً" نتمنى عدم وقوع أي عمل عسكري استفزازي يعرقل المشاورات".

واختتم المبعوث الأممي لدى اليمن بالقول:" طلبت مدة 3 أيام للمشاورات وأتمنى ألا تمتد إلى 3 شهور".

وفي وقت سابق اليوم، وصل فريق الحكومة اليمنية، إلى العاصمة السويسرية جنيف، استعدادًا للمشاركة في مشاورات السلام المزمع انطلاقها غدًا، برعاية الامم المتحدة، فيما تأخر وصول وفد الحوثيين حتى اللحظة لأسباب قالت الجماعة إنها تتعلق بالجرحى والعالقون.

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : غريفيث من جنيف: لدينا فرصة لتحقيق تقدم باتجاه الحل في اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الحياد نت : ورد الان : شاهد صور خطيرة فضحت زيف مجلس عيدروس الانفصالي..من سربها وكيف وقعت في يد الصحافة.. وما الأمر الخطير الذي كشفته..
التالى بوابتي : جدول “انتحاري” ينتظر “صلاح” ورفاقه محلياً وقارياً