أخبار عاجلة


أبابيل نت: وزير الخارجية اليمني يناقش مع المبعوث الأممي الترتيبات النهائية لجولة مشاورات السلام

أبابيل نت: وزير الخارجية اليمني يناقش مع المبعوث الأممي الترتيبات النهائية لجولة مشاورات السلام
أبابيل نت: وزير الخارجية اليمني يناقش مع المبعوث الأممي الترتيبات النهائية لجولة مشاورات السلام

الرئيسية » أخبار اليمن » وزير الخارجية اليمني يناقش مع المبعوث الأممي الترتيبات النهائية لجولة مشاورات السلام
وزير الخارجية اليمني يناقش مع المبعوث الأممي الترتيبات النهائية لجولة مشاورات السلام

ناقش وزير الخارجية اليمني خالد اليماني،اليوم، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيثس، الترتيبات النهائية لجولة مشاورات السلام المزمع عقدها في السادس من الشهر الجاري بمدينة جنيف السويسرية.

وحسب وكالة سبأ الحكومية، أتفق الجانبان على أهمية الذهاب إلى جنيف بنوايا صادقة من أجل التوصل إلى تفاهمات لبناء الثقة والتي من شأنها ستسهم في تخفيف حدة الازمة الإنسانية الراهنة التي يواجهها الشعب اليمني وستعطي اليمنيين الأمل في التخلص من المعاناة والعيش في سلام.

وجدد الوزير اليماني موقف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يحرص دوما على إيجاد مخرج لهذه الأزمة التي اشعلها الانقلابيون من خلال جريمتهم الكبرى المتمثلة بالانقلاب على الدولة وإدخال البلاد في دوامة الحرب..مؤكدا أن الحكومة اليمنية ستتعامل بإيجابية مع كل الأفكار المتعلقة باطلاق سراح المعتقلين والسجناء والية صرف رواتب موظفي القطاع العام.

بدوره استعرض المبعوث الاممي بعض الأفكار الخاصة بمحاور المشاورات وترتيبات انعقادها في جنيف..معربا عن تطلعه لتحقيق تقدم في هذه الجولة، خصوصا مع تفاقم الأوضاع الإنسانية التي يعانيها الشعب اليمني والتي تتطلب استشعار المسؤولية وتظافر جهود الجميع لمنح الشعب اليمني فرصة استعادة الدولة وإعادة الأمن والاستقرار الى ربوع اليمن.

حضر اللقاء نائب المبعوث الاممي معين شريم والمساعد الخاص ايمانويل باغريز.

رابط مختصر

2018-09-02 2018-09-02

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أبابيل نت: وزير الخارجية اليمني يناقش مع المبعوث الأممي الترتيبات النهائية لجولة مشاورات السلام في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع أبابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي أبابيل نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق يمن مونيتور : أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني
التالى التغيير نت: مقتل اثنين من قيادات الحوثي في باقم بصعدة