يمن مونيتور : وزيرة الدفاع الفرنسية "مرعوبة" من الأوضاع في اليمن

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
وزيرة الدفاع الفرنسية

وزيرة الدفاع الفرنسية- ارشيفية

السبت 01 سبتمبر 2018 08:16

يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:

قالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، يوم الجمعة للطلاب في جامعة بباريس، إنها "مرعوبة" من الوضع في اليمن الممزقة، لكنها لا تعتقد أن الأسلحة التي بيعت إلى السعودية والإمارات تستخدم ضد المدنيين هناك.

وقالت بارلي للطلاب في جامعة سيو بو المرموقة في باريس "أدرك تماما أن الوضع في اليمن كارثي، أنا مرعوبة لذلك"- حسب ما نشرت إذاعة فرنسا الدولية (RFI)

ويدعم تحالف بقيادة السعودية، حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي ضد جماعة الحوثي المسلحة التي سيطرت على صنعاء في سبتمبر/أيلول2014م.

وصفت الأمم المتحدة الوضع بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث قتل أكثر من 10،000 شخص - معظمهم من المدنيين - وثمانية ملايين شخص على حافة المجاعة.

ويأتي رد وزير الدفاع الفرنسية على اتهامات لمنظمات غير حكومية، بكون باريس متواطئة بتسليح الإمارات والاستمرار بذلك رغم التقارير عن سقوط مدنيين في اليمن.

وأضرب بارلي على أنه "حسب علمي، لا يتم استخدام أي أسلحة تبيعها فرنسا ضد السكان المدنيين".

وقالت الوزيرة الفرنسية إن السعودية تستخدم الأسلحة الفرنسية "للدفاع عن نفسها"، مشيرة إلى أن الصواريخ تطلق بانتظام من اليمن باتجاه المملكة.

لكنها أقرت بأنه من الصعب مراقبة استخدام الأسلحة المباعة لأي دولة أخرى.

وقالت "لا يمكنك التنبؤ بجميع المخاطر لذلك من المهم أن يكون هناك حوار وثيق مع الدول التي تستخدم هذه الأسلحة". مضيفة أن هذا هو الحال مع دولة الإمارات العربية المتحدة حيث توجد لفرنسا قاعدة جوية ومدفعية وقاعدة للتدريب في أبوظبي.

وأكدت الوزيرة للطلاب "لدينا القدرة على التحدث إلى هذه البلدان ولن نفشل في فعل ذلك".

المصدر الرئيس

Defence minister denies French arms used in Yemen conflict

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : وزيرة الدفاع الفرنسية "مرعوبة" من الأوضاع في اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق