الموقع: كتائب أبو العباس تستأنف الفوضى في تعز

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

كتائب أبو العباس تستأنف الفوضى في تعز

e3a9ad0a0b.jpg

[ كتائب ابو العباس في تعز ]

الموقع بوست - خاص
السبت, 01 سبتمبر, 2018 09:46 مساءً

لم يستمر طويلا الهدوء في محافظة تعز، حتى عادت الفوضى إلى العديد من شوارع المدينة بعد الاشتباكات التي اندلعت اليوم.
 
وهاجمت اليوم عناصر مسلحة تابعة للقيادي في كتائب أبوالعباس عادل العزي، قوات شرطة النجدة المكلفة بحماية فندق تاج شمسان وسط المدينة.
 
جاء ذلك بعد مرور أيام فقط على تسليم الفندق من قِبل كتائب أبوالعباس، للجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع في محافظة تعز، بحسب نص الاتفاق الذي تم إبرامه سابقا.
 
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تهاجم كتائب أبوالعباس قوات الأمن، فقبل أيام نفذت هجوما عليها بعد استلام قسم شرطة الباب الكبير، وتعرضت كذلك اللجنة الرئاسية لإطلاق النار من قِبل مسلحين في شارع 26 القريب من مناطق تمركز تلك الكتائب.
 
أيام من المراوغة
 
شهدت تعز خلال الأيام القليلة الماضية أحداثا متسارعة، بعد تنفيذ الجيش الوطني حملة أمنية شكلت ضربة موجعة للعناصر المتطرفة بالمدينة والمسؤولة عن عمليات الاغتيالات.
 
وصدر آنذاك بيان شديد اللهجة من قِبل اللواء 22 ميكا، الذي انتقد عدم اندماج كتائب أبوالعباس بالجيش، والتي قال إن ولاءها غير وطني وخارج المؤسسة العسكرية، وهي تعمل على تشويه سمعة  الجيش الوطني بادعاء انتمائهم إليه، وهم يمارسون وبشكل دائم ممارسات خارجة عن النظام والقانون.
 
ولأول مرة يصرح اللواء بأن قتل أفراده تم من قبل خلايا إرهابية، واتهم قيام تلك الكتائب بالاعتداء  على المؤسسات العامة، وقطع خطوط الإمداد على ابطال الجيش  المرابطين في خطوط التماس مع العدو في الجبهة الشرقية،  وطعن افراد الجيش الوطني من الخلف، وقتل الجنود، وحماية القتلة وخلايا الارهاب و المطلوبين أمنيا، واقتحام المؤسسات الأمنية والمدنية، وتنصيب المتاريس بالشوارع وترويع الآمنين.
 
على إثر ذلك، أعلن قائد كتائب أبوالعباس عادل عبده فارع، مغادرته وجماعته مدينة تعز بشكل نهائي. ثم تم الإعلان عن وصول أول دفعه من مقاتلي جماعته إلى عدن.
 
لكن الأمر لم يستمر طويلا، فقد عاودت الكتائب أنشطتها بتعز، بعد مطالبة محافظة تعز أمين محمود لقائد تلك الكتائب بالعدول عن قراره، والبقاء داخل المدينة لمواصلة نضالهم ودحر المليشيات الكهنوتية وتحرير ما تبقى من المحافظة، بحسب تعبيره.
 
دفعت تلك المتغيرات بالمراقبين بالقول، إن تلك التحركات لم تكن سوى محاولة لإعادة تلك الكتائب ترتيب صفوفها، بعد الضربات القاسية التي تعرضت لها من الجيش.
 
ألعوبة
 
في سياق متصل يعتقد الناشط السياسي محمد المقبلي أن مسلك تلك الكتائب يتجه نحو تفجير الصراع، وأن تلك البيانات الصادرة عنها مجرد ألعوبة، خاصة أنها جاءت في توقيت واحد.
 
وتوقع في تصريحه لـ"الموقع بوست" أن تمضي تلك الكتائب وفق ما تم التخطيط له، واستهداف تعز والجيش والسلم الاجتماعي.
 
وعن مستقبل تعز، رأى أنه مرهون بالوقوف بوجه المليشيا التي تقاتل بالوكالة لمصلحة الإمارات، وتنفيذ أجندتها.
 
وطالب المقبلي الأهالي في تعز، بإسناد الجيش والمقاومة ضد المليشيات الإرهابية، على حد وصفه.
 
ويُعرف أبوالعباس بولائه لدولة الإمارات، التي شكلت قوى كثيرة تابعة لها موازية للجيش اليمن في العديد من المحافظات المحررة.
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: كتائب أبو العباس تستأنف الفوضى في تعز في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق