بو يمن الإخبارية: وزير في حكومة بن دغر يصارح الجميع ويكشف عن «جهتين» تسببت في انهيار العملة

بو يمن الإخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

 

 

 اتهم وزير النقل اليمني صالح الجبواني اليوم السبت 1سبتمبر /ايلول 2018م جهات يمنية قال انها السبب في انهيار العملة الوطنية.

ويشهد الريال اليمني انهيارا غير مسبوقا حيث هبطت قيمته امام العملات الاجنبية الى مستويات قياسية.

 الوزير الجبواني قال في تصريحات صحفية (تابعها مأرب برس) ان «سلطات صنعاء» في اشارة للانقلابيين الحوثيين ، وكيانات مدعومة من التحالف في عدن سببت انهيار العملة.

ويبدو في حديث الوزير عن كيانات تتبع التحالف اشارة الى الحكام الفعليين للعاصمة عدن والذي يتلقون دعما من دولة الامارات وهم قيادات الانفصال المنضوية فيما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي وكيانات عسكرية اخرى كقوات ما يسمى الحزام الامني.

واليوم تجاوز الدولار الواحد حاجز ال 600 ريال يمني ، في ظل عجز حكومي ولا مبالاه من جهات الاختصاص وعلى راسهم البنك المركزي اليمني.

ونهب الحوثيون منذ انقلابهم احتياطي البنك المركزي وقطعوا مرتبات الموظفين منذ اكثر من عامين وتسببوا في انهيار اقتصادي حاد.

في الجهة المقابلة فشلت الحكومة في الحفاظ على استقرار صرف العملة او المساهمة في تعافي الاقتصاد لاسباب بعضها داخلية تتعلق بسوء الادارة وفساد مالي كبير ، واخرى خارجية على علاقة بافشال عمل الحكومة في عدن من قبل ادوات الامارات جنوب اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بو يمن الإخبارية: وزير في حكومة بن دغر يصارح الجميع ويكشف عن «جهتين» تسببت في انهيار العملة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الإخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بو يمن الإخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق