أخبار عاجلة
المصريون : تفاصيل اتفاقية الغاز بين مصر وقبرص -
براقش نت : الحربي يطلق لقب جديد على توكل كرمان -


الموقع: أبو اليمامة مبررا جريمة العسكرية: كانت استفزاز للجنوبيين ونتبع توجيهات المنطقة الرابعة

الموقع: أبو اليمامة مبررا جريمة العسكرية: كانت استفزاز للجنوبيين ونتبع توجيهات المنطقة الرابعة
الموقع: أبو اليمامة مبررا جريمة العسكرية: كانت استفزاز للجنوبيين ونتبع توجيهات المنطقة الرابعة

أبو اليمامة مبررا جريمة العسكرية: كانت استفزاز للجنوبيين ونتبع توجيهات المنطقة الرابعة

الموقع بوست - خاص
الجمعة, 31 أغسطس, 2018 11:55 مساءً

قال قائد اللواء الأول بالحزام الأمني منير اليافعي المعروف ب أبو اليمامة،" إن مهام قوات الحزام الامني هي محاربة الإرهاب بكافة أشكاله من القاعدة وداعش فهو حزام يطوق اعناق الإرهابيين، حسب قوله.

وتحدث أبو اليمامة في مقابلة تليفزيونية ببرنامج اليمن في أسبوع على قناة أبو ظبي، عن حادثة الهجوم على الكلية العسكرية-والتي يُتهم بالوقوف خلفها- قائلاً أن ما جرى كان استفزازاً للمقاومة الجنوبية، والتي قاتلت وما تزال تقاتل تحت العلم الجنوبي والذى ضحى تحت رايته 30 الف جنوبي؛ مُعتبراً أن رفع علم الجمهورية اليمنية كان مستفزاً واستنفرت لأجله المقاومة الجنوبية نافياً أن تكون قواته مشاركة بالهجوم، فضلاً عن غيابه في ذلك اليوم فقد كان في دولة الإمارات.

وعند سؤاله عن الاتهامات الموجهة إليه بالوقوف خلف حادثة الكلية العسكرية، أفاد بأنه زُجَّ باسمه لأنه في قيادة قوات الحزام الأمني وهو قاهر الإرهاب والدواعش، وهناك أطراف سياسية تسعى للوقوع بيني وبين الرئيس هادي، حسب تعبيره.

ولم يُظهر أبو اليمامة أيةَ اهتمام عند سؤاله إذا ما كان يعترف بشرعية الرئيس هادي فقد اكتفى بالابتسام وقول "يه".

وذكر أبو اليمامة أنه لم يتم التحقيق معه أو حتى إرسال مذكرة لطلبه، واصفاً قرار إحالته للقضاء بـ الاستهلاكي؛ وأردف،" أعتقد أن القرار ليس من الرئيس هادي، وإنما من قوى معروفة تريد التفرقة بين أبناء الجنوب.

وأشار إلى أنهم في قوات الحزام الأمني شركاء مع العالم في مكافحة الإرهاب، وقادرون على إنهاء الإرهاب في المناطق التي يسيطرون عليها.

وقال أبو اليمامة في الحوار الذي رصده محرر الموقع بوست إن قوى الإخوان المسلمين منزعجة من الحزام الأمني ويستهدفوه لانه افشل مخططاتهم، حسب قوله.

وعند سؤاله عما إذا كان من يستهدف الأمن هم فقط من القاعدة وداعش أم أن هناك تنظيمات وقوى إقليمية أخرى، أجاب " الاخوان المسلمين هم من يستهدفون الأمن القومي العربي، برعاية من تركيا وقطر وهم من فرخ القاعدة وداعش وهم ضد التحالف العربي وضدنا نحن في الحزام الأمني.

وخلا حديث ابو اليمامة من ذكر حزب الإصلاح بشكل مباشر واكتفى بتوصيف الإخوان المسلمين، بالرغم من ورود حزب الإصلاح على لسان مقدم البرنامج.

ولفت إلى أنهم يتبعون قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وهي ترسل لهم باستمرار برقيات فيما يختص بالأمور العسكرية واللوجستية الواقعة ضمن المناطق التي يسيطر  عليها الحزام الأمني.

وبالعودة لموضوع الهجوم على الكلية العسكرية بالبريقة، قال أبو اليمامة إن المنطقة الرابعة لم تبلغهم حول وجود حفل تخرج وعرض عسكري بالرغم من كون المنطقة التي تقع فيها الكلية هي في اطار سيطرتهم حيث تعمدو تجاهل الحزام الأمني، بل وجلبوا قوات اخرى للحماية، حسبما يقول أبو اليمامة، والذي حمَّل نائب رئيس الاركان اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن مسؤولية تلك الحادثة.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: أبو اليمامة مبررا جريمة العسكرية: كانت استفزاز للجنوبيين ونتبع توجيهات المنطقة الرابعة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق يافع نيوز : مسؤول سعودي بارز يلمح إلى خطة لحفر قناة على الحدود مع قطر
التالى وكالة خبر: القوات الحكومية تسيطر على جبلي الصله والممشاح في مديرية حيفان تعز