الموقع: الصليب الأحمر تعرب عن قلقها من الأوضاع الأخيرة في الدريهمي بالحديدة

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الصليب الأحمر تعرب عن قلقها من الأوضاع الأخيرة في الدريهمي بالحديدة

48234970c0.jpg

[ افراد من الجيش الوطني في الحديدة ]

الموقع بوست - خاص
الاربعاء, 15 أغسطس, 2018 08:57 مساءً

أعربت اللجنة الدولية للصيب الأحمر عن قلقها حول الأوضاع الخيرة في مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة غرب اليمن.
 
وقالت اللجنة في حسابها الرسمي على تويتر، إن "فريقنا في اليمن قلق حول الأوضاع الأخيرة في مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة".
 
واضافت "ما زلنا نقيم الوضع هناك وسنتواصل مع كل أطراف النزاع"، مشيرة إلى أن 30% فقط من الاحتياجات الطبية اللازمة في اليمن تدخل إلى الحديدة.
 
وقالت الصليب الأحمر، "فريقنا هناك عمل طوال اليوم على إدخال شحنة تحوي 62 طن من الإنسولين ومواد الغسيل الكلوي عبر مطار صنعاء، وشحنة مثلها في طريقها إلى عدن جنوب اليمن".
 
وسقط العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح في الدريهمي خلال اليومين الماضيين، إثر القصف العشوائي المتبادل بين التحالف العربي التي تقوده السعودية وجماعة الحوثي.
 
وأمس الثلاثاء أطلق أبناء مدينة الدريهمي مناشدات للمنظمات الدولية بالتدخل لفتح ممرات آمنة لإخراج السكان.
 
والأحد الماضي أعلنت قوات الجيش الوطني، اقتحامها مركز مديرية الدريهمي، بعد أسبوع من المعارك عقب هجوم واسع وشامل شاركت فيه مقاتلات التحالف ضد الحوثيين.
 
ومنذ 31 يوليو/تموز الماضي، بدأت القوات الحكومية هجوماً على الحوثيين في مركز مديرية الدريهمي، بعد أن توقفت المعارك في المطار جنوبي مدينة الحديدة، منتصف يونيو الماضي.
 
وتوقفت المعارك بين الطرفين لإفساح المجال للمفاوضات التي يقودها المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، ومساعيه الدبلوماسية للوصول لحل سلمي شامل، ووقف التصعيد في الحديدة والساحل الغربي.
 
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: الصليب الأحمر تعرب عن قلقها من الأوضاع الأخيرة في الدريهمي بالحديدة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق