أخبار عاجلة


الصحوة نت : تنافس الضرات !

الصحوة نت : تنافس الضرات !
الصحوة نت : تنافس الضرات !

عندما تحتدم المشاكل بين الضّرَّات يدفع الأبناء الثمن! و ليس للأبناء من ذنب؛ سوي تحمل نتائج صراع الأمهات اللاتي يتحكم بالعلاقة بينهن روح النكاية، و تصفية الحسابات و بصورة دائمة و مستمرة.

    تزداد الآثار السلبية و النتائج الكارثية سوء، كلما كانت هذه الضرائر من أسر تمتلك وجاهة اجتماعية، أو قدرة مالية، أو هما معا و هو الأسوأ، حيث تسخّر كل واحدة منهن قدراتها للإضرار بالأخرى أو الأخريات، إذ تحشد و تجند كل واحدة منهن ما تستطيع من أدوات و أعوان و أنصار و وسائل  في حرب باردة لا ينطفي أوارها و لا يخْبو ضِرامها، و في إطار الأسرة الواحدة.

     صحيح أنهن - كضرات - يخسرن كثيرا؛ يخسرن خسارة مادية، و راحة نفسية، و صحية، و علاقات اجتماعية، كما يلحق بهن جميعا تمزقا أسريا، و عداوات يورّثنها للأبناء، فوق ما يجلبن لهم من شقاء و عناء و تفكك، بل و يجعلن من العائلة كلها محل سخرية و تندر .

     المستفيد الوحيد - من هذا التنافس بين الضّرَّات - هم أولئك الذين وجدوا أنفسهم محل إغداق دائم و أمام مكافآت مادية و معنوية مستمرة بمناسبة و بلا مناسبة؛ بغرض أن تكسب هذه  الضرة أو تلك مواقف هؤلاء أو أولئك. و من أجل ذلك لا بد من البذل و السخاء لتحقيق هذا الغرض.

    مشكلة الضرات أنهن لا يستطعن أن يستوعبن بعضهن، فيذهبن لتسخير جهودهن و طاقاتهن في الصراع البيني، و تبادل الدسائس، و تتبع كل واحدة لعيوب الأخرى؛ بغية توظيف تلك العيوب للتشهير، و تصبح كل واحدة شغلا شاغلا و همّا دائما للأخرى، و لو أن كل واحدة أخرجت من رأسها هذا الهمّ لأراحت و استراحت، و لنعمت بحياة سعيدة، و لاستفادت من مالها و احتفظت بطاقاتها، و هناك تجارب ناجحة في علاقات متميزة بين الضرات، حتى أنهن حولن تنافسهن إلى تنافس إبجابي و نافع.

      الأدهى و الأمَرّ أنك تجد المثقفة و غير المثقفة عقليتهن سواء بسواء في إدارة و بناء العلاقة، التي يحولنها إلى معركة.

     لا يذهب بالكم بعيدا، فتظنون أني صاحب تجربة، فقد لا أكون مؤهلا للحديث في هذا الموضوع، فلست صاحب تجربة، لا علنية و لا سرية !

    أمر آخر لا أحب أن يذهب بالكم بعيدا فيه - و هو ما أرجوه منكم و أتمناه - ألا يُسيّس أحد هذه السطور، و دعوها فإنها مأمورة وفق ما أوحت بفكرتها - إن كانت تحمل فكرة - حالة ما رأيتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الصحوة نت : تنافس الضرات ! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الصحوة نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الصحوة نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق بو يمن الإخبارية: عاجل : ثبوت رؤية هلال شهر ”ذي الحجة” وهذا موعد أول أيام عيد الأضحى في حال أقرت المحكمة الرؤية
التالى بو يمن الإخبارية: قوات ”طارق صالح“ تهنئ سكان الحديدة عقب ضربة موجعه وجهتها للحوثيين! (تفاصيل)