الموقع: رئيس "الانتقالي الجنوبي" يدعو هادي لفتح صفحة جديدة وإنهاء التوتر

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

رئيس "الانتقالي الجنوبي" يدعو هادي لفتح صفحة جديدة وإنهاء التوتر

715a631320.jpg

[ عيدروس الزبيدي ]

الموقع بوست - وكالات
السبت, 11 أغسطس, 2018 09:39 صباحاً

دعا عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،رئيس البلاد عبد ربه منصور هادي، إلى "فتح صفحة جديدة، والتفاوض مع المجلس لحل الخلافات، وإنهاء التوتر" القائم بين الطرفين منذ تشكيل المجلس منتصف 2017.
 
وفي مقابلة تلفزيونية على فضائية "أبو ظبي" الإماراتية، بثتها الجمعة، أعرب الزبيدي، عن "استعداد قيادة المجلس للتقارب والتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة بين الجانبين".
 
وبشأن المفاوضات التي دعا لها المبعوث الأممي إلى مارتن غريفيت، وتبدأ في جنيف سبتمبر/أيلول المقبل، أوضح الزبيدي، أن "المجلس الانتقالي لن يسمح بتجاوزه في مفاوضات جنيف المقبلة".
 
وأضاف: "أي تجاهل للمجلس وحضوره السياسي سيعيد الأمور الى نقطة الصفر".
 
وأشار الزبيدي، إلى أن "المجلس الانتقالي لا يريد إعلان الانفصال في الوقت الراهن، لكنه يسعى للحصول على حق تقرير المصير للجنوبيين في المستقبل".
 
وتشكل المجلس الانتقالي في مايو/أيار 2017، عقب إقالة الزبيدي من منصبه كمحافظ لعدن، وهو المنصب الذي تولاه في ديسمبر/كانون الأول 2015.

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: رئيس "الانتقالي الجنوبي" يدعو هادي لفتح صفحة جديدة وإنهاء التوتر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق