الموقع: غريفيت يعتزم إشراك أطراف جديدة في المشاورات القادمة

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

غريفيت يعتزم إشراك أطراف جديدة في المشاورات القادمة

الموقع بوست - متابعة خاصة
الجمعة, 10 أغسطس, 2018 10:48 مساءً

يعتزم المبعوث الأممي إلى مارتن غريفيث إشراك أطراف يمنية جديدة في المشاورات القادمة إلى جانب الحكومة الشرعية والحوثيين، في المفاوضات المتوقع عقدها في السادس من سبتمبر المقبل، والتي ستنعقد في جنيف.

وقال جريفيث إن قرار مجلس الأمن رقم 2216 ينص على إجراء حوار سياسي شامل، مشيراً إلى أنه "كجزء من مشاورتنا، سنقوم بإشراك المرأة اليمنية، لأننا نعرف مدى أهمية مشاركتها في إيجاد حلول وسطية وإعطاء الأولوية للسلام".

و لفت غريفيت في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط إلى أن الواقع قد تغيّر في الجنوب، وأن أبنائها يجب أن يكونوا جزءًا من هذه العملية بطريقة أو بأخرى، مشيراً إلى أنه يعمل  على تحديدها معهم، مضيفا: " لأنه يجب أن يكونوا جزءًا من مستقبل اليمن ولا يمكن تجاهلهم".

كما كشف المبعوث الأممي عن طرف ثالث سيشارك في المشاورات القادمة وهو المؤتمر اﻟﺸﻌﺒﻲ اﻟﻌﺎم،  الذي قال بإنه يجب أن يكونوا أيضاً ﺟﺰءاً ﻣﻦ اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ.

وقال غريفيث "معظم هؤلاء ممثلون في حكومة اليمن أو (الحوثيين) ولكن ليس كلهم، لذلك نحن بحاجة إلى إيجاد طرق لإشراكهم".
 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: غريفيت يعتزم إشراك أطراف جديدة في المشاورات القادمة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق