الإشتراكي نت : تعز..مسيرة حاشدة في المعافر تطالب بتنفيذ مطالب ابناء المديرية

الإشتراكي نت : تعز..مسيرة حاشدة في المعافر تطالب بتنفيذ مطالب ابناء المديرية
الإشتراكي نت : تعز..مسيرة حاشدة في المعافر تطالب بتنفيذ مطالب ابناء المديرية


شارك المئات من ابناء مديرية المعافر بمحافظة تعز اليوم الخميس في مسيرة حاشدة تطالب بتنفيذ مطالب أبناء المديرية.

وتتمثل مطالب أبناء مديرية المعافر بعودة السلطة المحلية وإزالة معوقاتها ووقف الاختلالات الأمنية ومنع تسليم موارد المديرية لعصابات الجباية وتأمين إستمرار وصول المساعدات والمعونات الإنسانية والإغاثية.

وقال بيان صادر عن مسيرة التصعيد السلمي انه حين تلكئت الجهات المسؤولة عن تحقيق مطالبهم المشروعة والعادلة والتي تمثل اساس  تشيد نموذج محلي ملبي لطموحات ونضالات وآمال الناس في المديرية لجئنا إلى خيار التصعيد السلمي والذي يدشن بهذه المسيرة.

واكد  البيان على التمسك بمطالب ابناء المديرية ومواصلة النضال من اجل تحقيقها.

وطبقاً للبيان تمثلت مطالب ابناء المديرية بـ عودة المدير العام لممارسة عمله وإزالة كافة العوائق التي تمنع عودته، التمسك بمضامين الرؤية المقدمة من لجنة الحشد والتواصل المجتمعي لمعالجة الوضع القائم بالمديرية، منع التحصيل من الأسواق من أي طرف كان خارج قانون السلطة المحلية، رفض مقترحات ومعالجات اللجنة المشكّلة من المحافظ المتعلقة بموارد سوق القات والتي تشرعن السطو على موارد المجتمع، وعودة المنظمات الاغاثية والانسانية لمزاولة عملها في مديرية المعافر بالشكل الطبيعي والامن .

وشدد البيان على رفض ابناء المديرية لأي معالجات خارج قانون السلطة المحلية ولوائحه التنفيذية .

 واكد البيان بهذا الخصوص أن موارد المديرية يجب تحصيلها بطرق قانونية وشفافة بما يؤمن اعادة إنفاقها للاحتياجات التنموية.

وحمل البيان محافظ المحافظة واللجنة الأمنية بالمحافظة مسئولية استمرار الاختلالات الأمنية مطالبا  بضرورة إتخاذ إجراءات فورية وعملية لمعالجة الاختلالات الأمنية ومحاسبة ومساءلة المتسببين بها.

ونوه البيان إلى مخاطر تعليق وانسحاب المنظمات والوكالات الإنسانية والإغاثية من المديرية للاسباب الأمنية الأمر الذي سيضاعف من معاناة النازحين والمجتمع.

واكد البيان مواصلة برنامج التصعيد السلمي ومسائله السلطات والجهات الرسمية المعنية بتحقيق مطالبهم المشروعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الإشتراكي نت : تعز..مسيرة حاشدة في المعافر تطالب بتنفيذ مطالب ابناء المديرية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الإشتراكي نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الإشتراكي نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق بو يمن الإخبارية: شاهد بالفيديو : الشيخ ”عبدالمجيد الزنداني” يعلن عن اكتشاف جديد يقضي على الفقر نهائياً في اليمن ويتعهد بهذا الأمر..!!
التالى أبابيل نت: وزير الإعلام يوجه رسالة خاصة إلى مشائخ وقبائل حجة