وكالة خبر: منصر: المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان يتجاهلون انتهاكات مليشيا الحوثي بحق أطفال

وكالة خبر 0 تعليق 0 ارسل طباعة

دان رئيس الاتحاد العام لأطفال ، مصطفى منصر، الصمت الدولي وتخاذل منظمات حقوق الإنسان والطفولة بحق ما يتعرض له أطفال اليمن من انتهاكات من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال منصر، في تصريح لوكالة "خبر"، إن مليشيا الحوثي ترتكب -ولاتزال- جرائم حرب بحق أطفال اليمن، في ظل صمت دولي مخزٍ تجاه هذه الانتهاكات، مشيرًا إلى أن المليشيا فرضت التجنيد الإجباري على الأطفال، وقامت باختطافهم من الشوارع وأرسلتهم للمشاركة في حربها العبثية التي افتعلتها.

وأضاف، أن المليشيا تستخدم أطفال اليمن كوقود حرب تضحي بهم وتقودهم بالإكراه إلى جبهات القتال، دون أي خوف أو رادع.

وحمّل رئيس الاتحاد العام لأطفال اليمن، مليشيا الحوثي والمجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن والأمم المتحدة، المسؤولية جراء ما يتعرض له أطفال اليمن من انتهاكات وقتل من قبل المليشيا.

ولفت إلى أن ألغام مليشيا الحوثي الإرهابية، هي الأخرى حصدت أرواح آلاف الأطفال، وما زالت تقوم بزراعة الألغام التي يذهب ضحاياها بشكل عام الكثير من الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن تخاذل المنظمات الدولية والحقوقية تجاه أطفال اليمن يجعلها شريكة في الانتهاكات التي تطالهم من قبل المليشيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة خبر: منصر: المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان يتجاهلون انتهاكات مليشيا الحوثي بحق أطفال اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة خبر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة خبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق