أخبار عاجلة
الحرة : تحب السينما؟ هذه أبرز أفلام العيد -
براقش نت : الفرز الأحمق -


بوابتي : مقتل العشرات في صعدة والحوثيون يتهمون التحالف

بوابتي : مقتل العشرات في صعدة والحوثيون يتهمون التحالف
بوابتي : مقتل العشرات في صعدة والحوثيون يتهمون التحالف

بوابتي/صحف

 

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن عشرات اليمنيين بينهم أطفال ونساء قتلوا الخميس في هجوم استهدف حافلة كانت تقلهم في محافظة صعدة شمال اليمن .

 

 

وكتبت اللجنة الدولية في حسابها على “تويتر” إن “عشرات القتلى والجرحى سقطوا في هجوم على باص ينقل أطفالًا في سوق ضحيان في صعدة، تعمل الفرق الطبية في المشفى المدعوم من قبل اللجنة الدولية في اليمن”.

 

 

إلى ذلك اتهم الحوثيون التحالف العربي بقيادة السعودية بالمسؤولية عن القصف، وقالت قناة المسيرة المتحدثة باسمهم إن “39 مدنيا قتلوا وأصيب 51 آخرون بجروح غالبيتهم أطفال في جريمة جديدة لطيران العدوان السعودية الأمريكي”، بحسب وصفها.

 

 

ونشر المتحدث الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام في حسابه على “تويتر” تسجيلا مصورا قال إنه “مشاهد أولية لجريمة تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق أطفال في مدينة ضحيان في محافظة صعدة”.

 

التحالف يعلق

 

إلى ذلك نقلت وسائل إعلام سعودية عن عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي قوله إن الضربات الجوية التي شنها في صعدة استهدفت قاذفات صواريخ”.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس، فإن المالكي قال إن “الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان وقتلت وأصابت المدنيين”.

 

وأضاف المالكي أن الاستهداف “تم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وسيتخذ التحالف كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية”.

 

ومنذ 2014، يشهد اليمن حربًا بين الحوثيين والقوات الحكومية اليمنية تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري في آذار/ مارس 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن المتمردون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : مقتل العشرات في صعدة والحوثيون يتهمون التحالف في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق هنا عدن: توضيح شرطة محافظة مأرب 
التالى براقش نت : تعز.. مغادرة 150 جريحا إلى الهند لتلقي العلاج على نفقه فاعل خير