أخبار عاجلة
المصري اليوم : ليس حباً فى «خاشقجى»! -


يمن مونيتور : التحالف و"الحوثي" يتبادلان الاتهامات بشأن مقتل نحو 40 مدنيًا في اليمن


التحالف و

أشخاص يتجمعون في موقع غارة جوية للتحالف في صنعاء - (رويترز)

الخميس 09 أغسطس 2018 03:08

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

تبادل التحالف العربي بقيادة السعودية وجماعة الحوثي المسلحة، اليوم الخميس، الاتهامات بشأن مقتل نحو 40 مدنيًا في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقال التحالف العربي تعليقًا على الحادثة إن "الغارة على صعدة تتوافق مع القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية"، لافتًا أن الغارة "استهدفت مطلقي الصاروخ الباليستي على جازان أمس".

وجدد اتهامه للحوثيين بـ"استهداف المدنيين".

من جهتهم، قال الحوثيون إن "غارة جوية للتحالف استهدفت حافلة أطفال وسط سوق ضحيان، ما أدى إلى مقتل نحو 39 وإصابة 43 غالبيتهم من الطلاب".

وأشارت وسائل إعلام تابعة للجماعة المسلحة أن من بين القتلى "كوادر تربوية كانوا على متن حافلة تقل طلابًا لدورة صيفية بمدينة ضحيان، إحدى معاقل الحوثي".

وقال المتحدث باسم الصليب الأحمر في اليمن عدنان حزام، إن "مستشفى تدعمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر، استقبل عشرات الجثث والجرحى، بعد هجوم حدث، صباح اليوم، على حافلة تقل أطفالًا في سوق ضحيان، شمال صعدة".

وأضاف في تصريح خاص لـ(يمن مونيتور)، "ليس لدينا معلومات وافية عن نوعية الهجوم أو المسؤول المباشر عنه، لكننا "نود التذكير أن القانون الدولي الإنساني يُوجب على جميع اطراف النزاع حماية المدنيين وعدم استهدافهم".

واشار أن "اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم مستشفى الطلح، وزوّدت مستشفى الجمهوري بمواد جراحية للمساعدة في إسعاف الجرحى".

وسبق أن تبادل التحالف والحوثيون التهم بشأن المسؤولية حول حوادث مشابهة راح ضحيتها مدنيون، كان آخرها مقتل عشرات المدنيين أمام مستشفى الثورة وسوق السمك بالحديدة غربي اليمن، اتضح فيما بعد أنهم قتلوا بقصف قذائف هاون من جانب الحوثيين.

ويخوض تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية حربًا ضد الحوثيين منذ مارس/ آذار 2015 بطلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته بـ"هدف استعادة الشرعية وانهاء ما يسمونه انقلاب الحوثيين على السلطة في 21 سبتمبر/ أيلول 2014".

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : التحالف و"الحوثي" يتبادلان الاتهامات بشأن مقتل نحو 40 مدنيًا في اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى أبابيل نت: وزير الإعلام يوجه رسالة خاصة إلى مشائخ وقبائل حجة