أخبار عاجلة
بوابتي : أول رد رسمي للملك سلمان بعد خطاب أردوغان -


بوابتي : قصة اللاعب اليمني الذي أدهش نجم ريال مدريد

بوابتي : قصة اللاعب اليمني الذي أدهش نجم ريال مدريد
بوابتي : قصة اللاعب اليمني الذي أدهش نجم ريال مدريد

بوابتي/متابعات

لم يعرف اللاعب اليمني ياسر الصوفي أضواء الشهرة في اليمن على الإطلاق، ولم يلعب بشكل رسمي في أي نادي يمني، لكنه أثبت مؤخراً أن لديه موهبة كروية فريدة تؤهله لتحقيق حلمه في أن يصبح نجماً في عالم الساحرة المستديرة.

نشأ الصوفي (21 عاماً) في أحد أحياء العاصمة صنعاء، ومن هناك ظهر ولعه بكرة القدم، حيث قضى طفولته في مداعبة الكرة مع أقرانه في الشارع والمدرسة منبئاً بموهبة متفردة قادمة إلى ملاعب كرة القدم.

كان لدى النجم الواعد فرصة للالتحاق بأحد الأندية في مدينة تعز (جنوب غرب البلاد) لكنه انتقل للعيش سلطنة عمان عام 2012م والتحق بأكاديمية أرسنال البريطانية العالمية في السلطنة لتطوير مهاراته الكروية.

وفي أكاديمية أرسنال البريطانية بسلطنة عمان أثبت الشاب اليمني الموهوب علو كعبه في عالم كرة القدم، وأبهر المدربين البريطانيين في الأكاديمية والذين اختاروه لأكثر من مرة كأفضل لاعب في فئته العمرية.

ولأن موهبته لم تكن أبداً عادية، تم اختياره من قبل لاعب نادي ريال مدريد السابق ميشيل سالجادو، من ضمن أفضل ٤ مواهب في سلطنة عمان في اختبار مواهب كرة القدم لبرنامج “ذا فيكتوريوس” الذي يعرض على قناة دبيكان.

مهارات الصوفي العالية أهلته لقيادة فريق منتخب الجالية اليمنية في سلطنة عمان واستطاع أن يقوده للفوز وبجدارة بكأس بطولة الجاليات لأول مرة في تاريخ الجالية اليمنية.

وخطف منتخب الجالية اليمنية بقيادة الصوفي لقب النسخة السابعة لبطولة الجاليات التي أقيمت في فبراير الماضي بالعاصمة العمانية مسقط، بمشاركة 14 منتخباً، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجالية المغربية بثلاثة أهداف لهدفين سجل منها الصوفي هدفين.

وشارك النجم الصوفي في أندية عمانية بغرض تطوير مهاراته الكروية اضافة الى التحاقه بفريق بريطاني أهلي (غير مدرج في الاتحاد العُماني لكرة القدم) وأصبح هداف الفريق في الموسم السابق.

تجربة اللاعب الصوفي في الأكاديمية البريطانية أحدثت تغييراً جذرياً في فكره وطريقة لعبه، حيث بات مقتنعاً بتحويل حياته من طريقة الهواة للاحتراف الكامل، وبات يطمح في أن يصبح واحدا من أبرز نجوم كرة القدم.

وخاض الصوفي تمارين خاصة مكثفة على أيدي مدربين متخصصين استعدادا لخوض تجارب احترافية وحصل على دعوة من أحد الأندية الأوكرانية لخوض تجربة احترافية لكن ظروف الحصول على الفيزا منعته من السفر.

وما يميز النجم اليمني الموهوب هو سرعته ومهارته الفائقة في المرواغة وتسجيل الاهداف وقوته البدنية التي تساعده على تخطي دفاع الخصم، كما أنه يمتاز بمهارات متعددة ليس من افضلها اللعب كجناح فقط ولكن كصانع العاب ومهاجم أيضاً.

وتوجه الصوفي قبل أشهر الى روسيا لاجراء تجارب كروية وشارك في تدريبات نادي روبين يالطا الروسي البدنية والتكتيكية وخضع لسلسلة من الاختبارات المتنوعة ابدى خلالها المدربون اعجابهم بموهبته ولياقته البدنية وجاهزية المستوى الفني والفكر الكروي الذي يمتكله.

وبعد تجربة احترافية في روسيا، انتقل الصوفي الى جورجيا ليوقع الأسبوع الماضي في العاصمة الجورجية تبليسي رسمياً عقد احتراف مع نادي تيسكينفالي الجورجي، المشارك ضمن دوري الدرجة الثانية الجورجي ليكون أول لاعب يمني يخوض تجربة احترافية في الملاعب الجورجية.

بخطوات واثقة وطموح بلا حدود يشق اللاعب اليمني ياسر الصوفي المحترف بصفوف نادي تيسكينفالي الجورجي، طريقه للساحرة المستديرة معشوقة الجماهير ونحو العالمية أيضاً.

ياسر موهبة يمنية يحتاجها المنتخب الوطني الأول الذي سيخوض نهائيات آسيا 2019 باعتبار أنه يجيد الأداء الهجومي، ويمتلك إمكانيات فنية رائعة يحتاجها المنتخب الوطني الذي يطمح لتحقيق انجاز في بطولة كبيرة مثل البطولة الآسيوية.

نقلا عن موقع المشاهد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : قصة اللاعب اليمني الذي أدهش نجم ريال مدريد في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق يمن فويس : بالأرقام ...تعرف علي أعداد اليمنيين التي ضبطتهم المملكة المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
التالى الحرة : وزير يمني: الحوثيون يحتجزون سفنا في الحديدة